الثلاثاء , 26 مارس 2019

محافظ القاهرة: مبادرة “مشروعك” تحارب العشوائيات والإدمان والهجرة غير الشرعية

محافظ القاهرة
صفحة جديدة
 

اكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أهمية مبادرة “مشروعك” التى تهدف إلى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة بقروض ذات إجراءات بسيطة التمويل، وفوائد سهلة.

 
وأشار المحافظ إلى أن مبادرة “مشروعك” يساهم فى القضاء على البطالة بتوفير القروض المتميزة لهم لتمويل مشروعاتهم وأفكارهم حيث يتم تمويل مشروعات قائمة فعليا ومطلوب التوسع بها وتطويرها أو مشروعات ابتكارية من الشباب إلى جانب تقديم مشروعات اختيارية يتم عرضها علي المواطنين الذين ليس لديهم افكار مع تقديم دراسات الجدوى والتى اعدت بواسطة المتخصصين من اساتذة الجامعات.
 
ولفت المحافظ إلى أنه تم تنفيذ 190 مشروع بتكلفة تزيد عن 14 مليون جنيه إلى جانب وجود 141 مشروع تحت الدراسة بتكلفة تقارب 18 مليون جنيه.
 
وأشار المحافظ إلى أن هذا المشروع له أهمية للأمن القومى حيث يهدف إلى تحجيم الظواهر السلبية الخطيرة مثل تنامى العشوائيات والإدمان واللجوء إلى التطرف والعنف والهجرة غير الشرعية.
 
وتابع المحافظ أن هذا المشروع يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية بالتوازى مع خلق فرص عمل وتشغيل مما سينتج عنه رفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد للأمام مشيراً إلى أن المشروع يعتمد على مبدأ التنمية بالمشاركة ليجعل المواطنين يتمكنون من صناعة خارطة تطوير وتنمية لمجتمعهم وتحديد أولويات التطوير المطلوبة لهم فى بيئتهم.
 
ونوه المحافظ إلى أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هى الأصل فى تطور الاقتصاد لتحولها مستقبلاً إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة ، كما أنها تتميز بتوليدها للأفكار الجديدة للتنمية وخلقها فرص كبيرة لاستخدام المواد الخام والطاقات المحلية المعطلة كما انها تعتمد على التشغيل الكثيف للأيدى العاملة وتستوعب البطالة وتخلق مستثمرين صغار ورواد للأعمال.
 
وأشار المحافظ إلى أن مبادرة مشروعك تعمل وفق خطة متكاملة تشتمل على التوعية والتدريب والتمويل والمتابعة والتسويق.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل

الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل