الجمعة , 23 أغسطس 2019

محافظ مطروح يشارك فى احتفالات يوم اليتيم بالتعاون مع دار الأورمان .. اليوم الاثنين

صفحة جديدة

شارك اللواء علاء أبو زيد محافظ صفحة جديدةمطروح، اليوم الإثنين، فى احتفالات المحافظة بيوم اليتيم، بالتعاون مع دار الأورمان، والذى أقيم بدار أيتام حى الشروق، وسلم المحافظ دعما لـ 10 عرائس من الأيتام بواقع 10 آلاف جنيه، وكرم 50 أم ترعى الأيتام بمبلغ 500 جنيه لكل أم، بالإضافة إلى تكريم 200 طالب وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم.

كما افتتح المحافظ نادى متحدى الإعاقة والأيتام على مساحة 2500 متر، والذى يتكون من كافتيريا وملعب خماسى وصالة بلياردو وتنس طاولة، ومجهز بالعاب للأطفال الأيتام والمعاقين.

ووجه المحافظ باستكمال فرش النادى بالأجهزة والأدوات اللازمة، مع الاستغلال الأمثل له ليعود بالنفع وتوفير المورد الاقتصادى، مع الترفيه عن الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد أحمد خير مدير عام مديرية الشئون الاجتماعية، خلال كلمته، على أهمية رعاية محافظ مطروح المستمرة لأبناء المحافظة، خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام، ومن بين هذا الدعم، مبلغ 25 ألف جنيه شهريا لجمعية الأيتام، وإعادة تطوير مبنيين لسكن طلاب مطروح بالإسكندرية بمبلغ ملايين جنيه، والتصديق على مبلغ 3 ملايين جنيه لتطوير المبنى الثالث، ومليون جنيه للأسر المتعثرة والفقيرة.

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، فى كلمته، على ضرورة العمل لتلبية مطالب واحتياجات الأيتام وذوى القدرات الخاصة الضرورية، وحل جميع مشاكلهم التى قد تواجههم سواء كانت معنوية أو مادية أو اجتماعية، معرباً عن سعادته بمشاركته للأطفال فى الاحتفال بيوم اليتيم.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه تم دعم وتقديم مساعدات إنسانية لأسر الأرامل والأيتام، خلال العامين الماضيين بمبلغ 2 مليون جنيه، مع أهمية تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدنى ورجال الأعمال، لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير الحياة الكريمة للأيتام وإدماجهم فى المجتمع كمواطنين صالحين قادرين على العمل لا تفرقة بينهم وبين غيرهم .

وأشاد المحافظ بجهود الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى والمديريات المعنية والتضامن الاجتماعى، لدورهم القوى والفعال فى الاهتمام ورعاية الطفل اليتيم  بالمحافظة.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان