New
السبت , 7 ديسمبر 2019

محامى مرتضى منصور يتهم قاضى بالاستئناف باخفاء ادلة موقعة الجمل

صهيب ياسين
تقدم نبيل محمود المحامى وكيلا عن كلا من مرتضى منصور المتهم العاشر في موقعة الجمل، ونجله أحمد، ونجل شقيقته وحيد صلاح، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، اتهم فيه وائل شبل المستشار بنيابة استئناف القاهرة، باخفاء جميع المستندات التى تمثل ادلة الاتهام ضد شهود الزور الذين شهدوا ضد “منصور”.
 
ذكر البلاغ الذي حمل رقم 8443 لسنة 2012أن مرتضي منصور رفع قضية  رقم 2506 لسنة 2011 جنايات قصر النيل ضد الشهود محمد على سليمان واخرين، اتهمهم فيها بالبلاغ الكاذب والشهادة الزور في قضية موقعة الجمل وتم التحقيق فيها من المستشار مصطفى ابو طالب وهو قاضى التحقيق المنتدب من قبل وزير العدل واثبتت التحقيقات انهم كاذبون وباعوا ضمائرهم.
 
واشار البلاغ ان وائل شبل ممثل النيابة العامة في قضية موقعة الجمل الذي ترافع أمام المحكمة اكتفى باستخراج صورة رسمية من هذه التحقيقات، وترك كافة المستندات المرفقة بالتحقيقات مع انها تؤكد صحة ما انتهت اليه النيابة العامة من توجيه الاتهام بالشهادة الزور والبلاغ الكاذب للشهود الأربعة.
 
واتهم البلاغ ممثل النيابة العامة بالاستناد الي محرر مزور فى مرافعته وهو تقرير خبير الاصوات الذى نسب الى محمد المغازى، موضحاً ان  التقرير الاصلى تم اختلاسه ووضع تقرير مزور بدلا منه، وهذه الواقعة تنظر هى الاخرى امام المستشار مصطفى ابو طالب.

شاهد أيضاً

الإعدام لمتهم في إعادة محاكمته بقضية “خلية إمبابة”

الإعدام لمتهم في إعادة محاكمته بقضية "خلية إمبابة"