الخميس , 18 يوليو 2019

محلب: مصر بها فرص هائلة للاستثمار.. ونحن جادون في الإصلاح الاقتصادي

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اليوم، رئيس شركة جنرال إليكتريك الشرق الأوسط وعدد من قيادات مكتبها بالقاهرة والذى أشاد بالقرارات الاقتصادية الأخيرة في مصر ، مؤكدا انها ستشجع على زيادة استثماراتهم بها.

وأشار رئيس الشركة إلى أن شركته حريصة على زيادة الاستثمارات بمصر ، وأنه خلال الفترات الصعبة التي مرت بها مصر في السنوات الثلاثة الماضية لم تغادر الشركة مواقعها للوقوف مع الاقتصاد المصري.
وأعرب ـ خلال لقائه مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب وحضره وزير الصناعة والتجارة ـ عن رغبة الشركة في المشاركة في المشروعات العملاقة التي تخطط مصر لتنفيذها كمشروع تنمية منطقة قناة السويس ، ومشروعات البنية الأساسية في قطاعات الغاز والمياه ، الى جانب مشروعات الطاقة كاقامة المحطات المتنقلة لتوليد الكهرباء ، والتي أقامتها الشركة في ليبيا والجزائر والعراق ، بالإضافة الى توفير الرعاية الصحية للمناطق البعيدة والمحرومة على غرار تجارب الشركة الناجحة في السعودية والجزائر ، وتوفير العيادات الطبية الجوالة التي تطبق التقنيات الجديدة في الكشف عن الأمراض ، بحيث تصل تلك الرعاية الى المناطق المحرومة بجودة عالية وبتكلفة مناسبة.

من ناحية أخرى ، أشار رئيس شركة جنرال إليكتريك الشرق الأوسط الى القمة الأمريكية الأفريقية التي ستُعقد في واشنطن خلال شهر أغسطس المقبل والتي سيشارك فيها العديد من رؤساء الدول الأفريقية.

من جانبه ، أوضح رئيس مجلس الوزراء، لوفد الشركة الوضع الاقتصادي في مصر ، مشيرا الى الاجراءات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة وجاءت بإرادة مصرية خالصة لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، وأن تلك القرارات بمثابة رسالة للعالم بأننا جادون في الاصلاح الاقتصادي وخلق بيئة مواتية للاستثمار ، وتأكيد على أن الحكومة تؤمن بسياسة السوق المفتوح.

كما تناول المهندس محلب استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الاقتصادي لشركاء التنمية في مصر المقرر عقده بنهاية العام الحالي ، والذي يشارك فيه المستثمرون العرب والأجانب وهيئات التمويل الدولية ، مؤكدا أن مصر دولة محورية بها فرص هائلة للاستثمار ، وشرح المشروعات الكبرى التي تخطط مصر لتنفيذها خلال الفترة المقبلة مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس ، والإدارة الرشيدة لأصول الدولة لتعظيم العائد الاقتصادي منها ، بالإضافة الى مشاريع إقامة المناطق العمرانية الجديدة وانشاء شبكة طرق عملاقة ، وجذب الاستثمارات في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأشار رئيس الوزراء الى جهود مصر في مكافحة الارهاب واعادة الأمن والاستقرار ، مؤكدا أن الأحداث الاجرامية لن تثني الحكومة عن اجتثاث جذور الارهاب بالكامل ، والذي كان من الممكن أن ينتقل الى دول العالم الخارجي.

وفي ختام اللقاء ، وجه رئيس الوزراء بعقد لقاءات بين مسؤولي الشركة ووزيري الكهرباء والصحة لبحث المشروعات المقترحة من قبل الشركة ووضع الأسس لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

التأمين الصحى الشامل: إعلان معايير إعفاء غير القادرين من اشتراكات المنظومة قريبا

التأمين الصحى الشامل: إعلان معايير إعفاء غير القادرين من اشتراكات المنظومة قريبا