الثلاثاء , 19 مارس 2019

محمد مختار جمعة يفتتح المرحلة الأولى من تطوير مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

احمد عوض

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المرحلة الأولى من تطوير مستشفى الدعاة فى مصر الجديدة، اليوم الخميس، وتضم هذه المرحلة 12 وحدة غسيل كلوى جديدة.

وتفقد الوزير خلال جولته، أجنحة المستشفى بعدما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع التطوير، الذى شمل إنشاء وحدة رعاية مركز جديدة، وتجديد وحدة الكلى، وتجديد بعض الأجنحة وبعض غرف المرضى. 

وشدد وزير الأوقاف على دعمه الكامل للتطوير، ليكون مستشفى الدعاة واحدا من المستشفيات المتميزة، ويقدم خدمة جيدة للأعضاء المشتركين من العاملين بالوزارة، ولكل العاملين بالأوقاف، إضافة إلى خدمة المجتمع، ليكون إسهاما وإضافة متميزة للخدمة الطبية بالقاهرة الكبرى.

وبحسب خطة التطوير، شهد المستشفى إنشاء وحدات تم تطويرها بمستشفى الدعاة، منها وحدة الرنين المغناطيسى بتكلفة 12 مليونا ونصف المليون جنيه، ووحدة قسطرة القلب ورفع كفاءتها من سريرين فقط إلى ستة أسرّة.

وشهدت هذه الوحدات زيارات لوزير الأوقاف، منها وحدة رعاية الجهاز الهضمى والكبد، التى تعالج مرضى “فيروس c” من الموارد الذاتية للوزارة، وجار تركيب جهاز “الجاما كاميرا”.

كما تفقد الوزير خلال زيارته للمستشفى اليوم، وحدة أشعة الرنين، ودشن دخول جهاز “المامو جرام” للخدمة بالمستشفى، وهو يختص بالأشعة التشخيصية المبكرة لأورام الثدى، إضافة إلى جهاز أشعة مقطعية حديث سيتم تركيبه خلال شهر ونصف الشهر تقريبا، ووجه بسرعة تطوير عيادات الاستقبال والبنية التحتية للمستشفى، لتقديم أحدث خدمة يمكن أن تُقدم لأكبر عدد من المرضى، مشيرا إلى أن التقديرات المبدئية تقدر بـ20 مليون جنيه، مع مِنَح تصل إلى 14 مليون جنيه من الوزارة لذراعها الطبية.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة: أفريقيا زاخرة بالمواهب التي يجب دعمها ورعايتها

وزير الشباب والرياضة: أفريقيا زاخرة بالمواهب التي يجب دعمها ورعايتها