الثلاثاء , 25 يونيو 2019

مدربو الدوري الممتاذ يطلبون مقابلة رئيس الجمهورية

محمد العسيلي

فى ظل الأزمات والمشكلات الأخيرة وإصرار الأولتراس على عدم عودة النشاط الرياضي قبل القصاص من القتلة فى مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها العشرات من ألتراس أهلاوي، اتفق الثنائي أسامة ياسين وزير الدولة لشؤون الشباب، والعامري فاروق وزير الدولة لشؤون الرياضة، على عقد اجتماعات ولقاءات خلال الفترة القادمة مع قيادات ألتراس أهلاوي وزملكاوى لتهدئة الأجواء فى ما بينهم.

ويرغب العامري فى الاستعانة بياسين فى جلساته مع الأولتراس، خصوصًا فى ظل العلاقة الجيدة التي تربط الأخير وروابط المشجعين فى أثناء وجوده كرئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب المنحل، وقيامه بالاجتماع مع الروابط وتأكيده ضرورة أن يشارك جماهير الأولتراس فى الحياة السياسية، خصوصا بعد دورهم الإيجابي خلال ثورة 25 يناير.

 

ومن المنتظر أن يجرى أسامة ياسين اتصالات بروابط الأولتراس لتحديد موعد عقد جلسة بين الطرفين خلال الساعات القادمة لترتيب البيت الرياضي والاستماع إلى رغباتهم وطلباتهم للموافقة على عودة النشاط الرياضي وتهدئة الأجواء من جديد.

 

من جانبه يسعى العامري فاروق للوصول إلى حل مع روابط الأولتراس لعودة النشاط الرياضي، خصوصًا أن عودة النشاط هو الشغل الشاغل له، نظرًا إلى أنه تلقى تكليفات وتأكيدات من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بضرورة عودة النشاط.

 

على جانب آخر، أعلن عدد كبير من مدربي الدوري الممتاز استياءهم من قرار العامري فاروق وزير الدولة لشؤون الرياضة، تأجيل الدوري إلى 17 من شهر أكتوبر القادم، خصوصًا أنه وصلت معلومات إلى عديد من الأندية أن هناك نية لتأجيل الدوري خلال الفترة القادمة فى ظل الأزمات والمشكلات التي تمر بها الرياضة المصرية ورفض الأولتراس عودة النشاط الرياضي.

 

مدربو الدوري الممتاز، على رأسهم طارق يحيى وطارق العشرى وحلمي طولان وطلعت يوسف، أعلنوا رفضهم سياسة وزير الرياضة، مؤكدين أنهم يسعون إلى مقابلة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، لعرض مطالبهم، ومطالبته بضرورة عودة النشاط الرياضي، وطلبوا لقاء الرئيس مساواة بالفنانين والمثقفين الذين عقدوا اجتماعًا مع الرئيس خلال الأيام الماضية.

 

شاهد أيضاً

“الصحة” تؤكد: خطط تأمين مباريات كأس أمم أفريقيا طبقًا لمعايير الكاف

"الصحة" تؤكد: خطط تأمين مباريات كأس أمم أفريقيا طبقًا لمعايير الكاف