السبت , 17 أغسطس 2019

مدرس يستغيث من تآمر مدير إدارة ميت أبو غالب عليه بدمياط

3ala210

حسام فهمي

يجلس ، علاء بركة أستاذ الرياضيات الحائز على جائزة المعلم المبدع عام 2012 ، داخل أروقة إدارة ميت أبو غالب التعليمية ، دون عمل أو نشاط يذكر ، في الوقت الذي يعاني فيه طلاب مدرسة مدكور أبو العز التجريبية للغات من عجز واضح ونقص شديد في تلقي المادة التي شغل بركة منصب المدرس الأول لها لفترة تزيد عن السبع سنوات .

تبدأ القصة التي يرويها علاء بركة مدرس الرياضيات بمدرسة مدكور أبو العز التجريبية ، عندما قرر أن يكون مدافعا عن حقوقه وحقوق زملائه أمام مدير المدرسة فتحي الأدهم ، والذي شعر ان علاء أصبح غصة في حلقه فقرر أن يتخلص منه بأي وسيلة كانت – على حد ذكر الراوي – ، وعندما تولى الأدهم منصب مدير الإدارة التعليمية لم يرتضي أن يتخلى عن منصب مدير المدرسة والذي بات يشغله محمود مصطفى ، وقرر أن يواصل العمل ويجمع بين المنصبين ، فقام بإعلان مجلس أمناء المدرسة تارة ويحتفظ بمفاتيح المدرسة تارة أخرى .

وعقب تولي الأدهم مقاليد الإدارة التعليمية قرر أن يصب على بركة سوط عذابه ، ففي خلال أسبوعين كانت هناك ثلاثة شكاوى ضد المدرس إحداها بأنه تعدى بالضرب على طالبة ، والثانية أنه قام بتكسير الآلة الحاسبة لطالبة أخرى ، والشكوى الثالثة هي  أنه قام بالسباب لطالبة ثالثة  .

وهنا ظهرت مخالفات الشئون القانونية والشئون الإدارية ، فجاء خطاب الأولى ليؤكد انه ” ثبت ” لديهم بالتحقيق أن بركة مدان على الرغم من انه لم تستكمل بعد التحقيقات معه ، وجاء خطاب الثانية ليكتب فيه أن الجهة المنقول منها بركة هي الإدارة التعليمية في حين انه منقول إليها .

وفي سياق متصل أكد بركة أن المحقق المنوط به المثول أمامه قد جاء إلى المدرسة وغادرها دون أن يلتقي بركة أو يحقق معه ، مضيفا أن الشئون القانونية قد أوقعت عليه عقوبة على الرغم من أن التحقيق لم يستكمل بعد .

وأضاف بركة في فاكس أرسله إلى كلا من وزارة التربية والتعليم ومحافظ دمياط ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، أن هناك ترصدا واضحا من قبل مدير الإدارة كونه اعتمد قرار الشئون القانونية ونفذه دون إبداء الرأي فيه ، كما أن الشئون القانونية قررت ندبه للإدارة دون أن يكون حقها ونفذت الشئون الإدارية قرارا بالنقل وليس بالندب – على حد قول علاء بركة .

 

شاهد أيضاً

محافظ دمياط ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض رأس البر الثانى للكتاب

محافظ دمياط ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض رأس البر الثانى للكتاب