الأربعاء , 26 يونيو 2019

مرسي يكلف هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة

أماني ود

قام الرئيس محمد مرسي بتكليف الدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة، ليكون أصغر رئيسا للوزراء في تاريخ مصر حيث يبلغ عمره (41 عامًا) .

وكان قد تولى هشام قنديل في مارس 2011، وزارة الري في حكومة الدكتور عصام شرف، التي شكّلها بعد 3 أسابيع من تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، واستمر في منصبه في حكومة الدكتور كمال الجنزوري .

تخرج قنديل من كلية الهندسة عام 1984، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل العديد من المناصب آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي للتنمية، كما شارك فى أعمال مبادرة حوض النيل .

عمل قنديل كعضو مراقب للهيئة «المصرية – السودانية» المشتركة لمياه النيل، وعمل في المركزي القومي لبحوث المياه، في الفترة من عام 1995 لعام 2005

وعند توليه حقيبة الري وضع العمل على دعم التعاون الثنائي والإقليمي مع دول حوض النيل في جميع المجالات، والتأكيد على التواصل والحوار وبناء الثقة وتنفيذ المشروعات المشتركة، ضمن أولوياته .

لم يعرف عن الوزير الحالي ورئيس الوزراء المستقبلي، أي مشاركة سياسية أو في مجال العمل العام سواء قبل ثورة يناير أو بعدها، إلى أن تم اختياره وزيراً للري في حكومة الدكتور عصام شرف، واستمراره في حكومة الجنزوري .

شاهد أيضاً

رئيس الهيئة العربية للتصنيع من برلين: توقيع 4 اتفاقيات تعاون مع ألمانيا غدا

رئيس الهيئة العربية للتصنيع من برلين: توقيع 4 اتفاقيات تعاون مع ألمانيا غدا