الثلاثاء , 26 مارس 2019

مسئول سعودي: 16 ألف ضابط وجندي من القوات الخاصة لتأمين الحج هذا العام


أعلن اللواء خالد بن قرار الحربي قائد قوات الطوارىءالسعوديةالخاصة عن دخول طائرات “بلاك هوك” (الطيران العمودي الأمني) ولأول مرة في المجال الأمني وملاحقة ومداهمة المطلوبين، مشيرا إلى أنه تم تدريب عدد كبير من قوات الطوارئ الخاصة على هذه الطائرات.

وقال إن قوات الطوارئ الخاصة سوف تشارك في مهمة تأمين حج هذا العام بـ 16 ألف ضابط وجندي، مؤكدًا أنهم لن يغفلون المدن الاخرى حيث سيتواجد عدد كبير من القوات للحفاظ الأمن وعلى جاهزية عالية للتصدي لأي ظرف أمني يستدعي مشاركة القوات.

وقال اللواء الحربي في تصريحات نشرت اليوم الخميس: إن المشاركين بالحج مقسمين إلى قوات تنظيم وقوات حماية الأمن كاحتياطات أمنية.

ونوه الحربى بتميز هذه الطائرات وإمكانية التحكم بها من قبل الطيارين السعوديين وإنزال القناصة بسرعة وفي أي مكان، كما يمكن للطائرة أيضا أن تهبط على سطح المباني أوالسيارات أو أي مكان يساهم في الوصول والقرب من الهدف المراد مداهمته.

وكشف اللواء الحربي عن أن برنامج تمرين “صولة الحق 5” أقيم مؤخرا في أربع مناطق شملت الأولى منها قوات الطوارىء الخاصة في منطقة نجران منها قوة نجران وجازان وعسير والثانية أقيمت في منطقة الجوف وتشمل المنطقة الشمالية الغربية والمدينة وتبوك والجوف وهذه الثالثة تقام في الرياض وتشمل قيادة الرياض وقوة الرياض ومركز تدريب التخصصي بالرياض وقوة القصيم وقوة الشرقية ومحافظة حفر الباطن والرابعة بعد أسبوع تقام في محافظة جدة وتشمل مكة المكرمة والطائف وجدة، مؤكدا أن الهدف هو التأكد من جاهزية رجال الأمن في كافة جميع المناطق.

ونقلت صحيفة “الجزيرة” السعودية عن اللواء الحربي قوله “إن جميع مانفذ من فرضيات في “صولة الحق 5” هو بأيدي وعقول رجال الأمن السعوديين، مشيرًا الى أن رجال قوات الطوارئ الخاصة اكتسبوا خبرة كبيرة في مكافحة الإرهاب عمليا وعلى مختلف أنواع الأسلحة سواء في الأماكن المفتوحة أوالضيقة.

شاهد أيضاً

مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا الفيضانات والإنهيارات الأرضية في إندونيسيا

مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا الفيضانات والإنهيارات الأرضية في إندونيسيا