New
الأحد , 8 ديسمبر 2019

مشادات بين الإخوان و”المصريين الأحرار”

توافد المئات من شباب الإخوان المسلمين منذ فجر اليوم أمام مجلس الدولة وذلك لدعم قرار الرئيس مرسي بتحصين الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور فيما توافد ما يقرب من 150 عضوا من أعضاء حزب “المصريين الأحرار” لتأكيد بطلان التأسيسية ورفضهم لها.

وقبل أن تنظر محكمة القضاء الإدارى دعوى بطلان الجمعية التأسيسية اليوم الثلاثاء, حدثت مشادات كادت أن تتطور الي اشتباكات بالأيدي بعد حرب من الهتافات بين أعضاء الإخوان والمصريين الأحرار, حيث ردد أعضاء  ” حزب المصريين الأحرار” هتافات منها “يسقط يسقط حكم المرشد”, و”التأسيسية باطل” .
وردد شباب الإخوان هتافات منها ” دفع كام ساويرس”, و” التأسيسية شرعية” .
وقامت قوات الأمن بعمل حواجز بين المتظاهرين فيما شهد شارع مجلس الدولة ارتباكا مروريا وتوقف حركة سير السيارات نتيجة الأعداد الكبيرة من المتظاهرين.
وفرضت قوات الأمن المركزي طوقا أمنيا حول مجلس الدولة لتأمين المتظاهرين.
وتصدر محكمة القضاء الإداري في مصر اليوم الثلاثاء قرارها بشأن الدعوى التي قدمت في شأن بطلان الجمعية التأسيسية المنوط بها وضع الدستور الجديد والتي شكلها مجلس الشعب المنحل الذي كان يهيمن عليه الإسلاميون.
وتنعقد جلسة اليوم فى ظل وضع قانونى جديد مع تصديق رئيس الجمهورية محمد مرسى على قانون معايير تشكيل الجمعية التأسيسية، الذى أقره مجلس الشعب قبل صدور حكم المحكمة الدستورية العليا بحله بيوم واحد.

شاهد أيضاً

فوز ابنة محافظة دمياط الممثلة لمصر عن جامعة الدلتا في أولمبياد الالكسو

فوز ابنة محافظة دمياط الممثلة لمصر عن جامعة الدلتا في أولمبياد الالكسو