الخميس , 23 مايو 2019

مشروعات جديدة بأسيوط بتكلفة 119 مليون جنيه


على شاكر

  تطويرا لمنظومة العمل المتكاملة واستمرارا لإنشاء المصانع بأسيوط  وافق اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على إقامة 7 مشروعات ومصانع جديدة ، بتكلفة استثمارية 119مليون جنيه تساهم في توفير 2025 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجالس إدارات المناطق الصناعية بحضور مسئولي خدمات المستثمرين بديوان عام المحافظة ، ومنح المحافظ مهلة إضافية تصل لثلاثة أشهر لعدد من المصانع والشركات التي لم تبدأ في العمل بعد مرور أكثر من عامين إلي ثلاث أعوام على الترخيص ومنح الأراضي.

   هذا وقد ناقش المحافظ بحضور رئيس الهيئة القومية للصرف ومياه الشرب بالمحافظة مشكلة مرافق الصرف الصحي والصناعي بمنطقتي عرب العوامر وبني غالب الصناعية ، والتي أوضحها علي حسين مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة قائلا أن الحكومة دفعت 180 مليون جنيه وهي كامل التكلفة المقدرة للصرف للمدن الصناعية لكن نظراً لارتفاع التكاليف الإنشائية فقد وصلت التكلفة إلي220 مليون جنيه وهو ما أدي لتنفيذ 90% من إجمالي مشروعات الصرف الصحي والصناعي لهذه المناطق الصناعية.

كما أستمع المحافظ والمسئولين لملاحظات مسئول شرطة الدفاع المدني على خطورة وضع منطقة الغريب بساحل سليم في نقص المياه وهو ما طالب المحافظ بالمناقشة الفورية للموضوع على الطبيعة وإزالة المعوقات.

   يذكر ن المشروعات والمصانع الجديدة تضمنت ثلاث مطاحن بتكلفة استثمارية بلغت 96 مليون جنيه بالإضافة لمصنع أبواب وشبابيك حديدية بتكلفة 300 ألف جنيه فضلاً عن مصنع للكرتون الدوبلكس بتكلفة 15 مليون جنيه ومصنع للبسكويت بتكلفة 3مليون و670 ألف جنيه ومصنع تصنيع لحوم وأسماك بتكلفة 5 ملايين و450 ألف جنيه.

 

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف ومحافظ دمياط يعقدان لقاءً مع قيادات الدعوة و الأئمة

محافظ دمياط ووزير الأوقاف يعقدان لقاءً مع قيادات الدعوة و الأئمة