الثلاثاء , 25 يونيو 2019

مشكلات شعرك…مع الشمس


الشعر الأجعد المتمرد والمتطاير وفروة الرأس المحروقة كلها مشكلات نعانيها جميعا بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة! ولكن لحسن الحظ، في إمكانك تفادي هذه المشكلات باتباعك هذه النصائح التي اخترناها لك من أشهر خبراء العناية بالشعر لتتألقي هذا الموسم بشعر فائق الجاذبية دون القلق من الأضرار التي قد يتعرض لها.

فروة الرأس وأشعة الشمس

حتى لو كنت تتقيدين باستعمال الواقي الشمسي دائما، إلا أن هناك بعض الأجزاء التي ننساها جميعا ومنها فروة الرأس لذا يقترح معظم خبراء العناية بالشعر باختيار القبعة أو الوشاح بدلا من ذلك. أما إذا كنت تفضلين عدم تغطية رأسك، فلا تقلقي إذ تتوافر في الأسواق أنواع كثيرة من الأمصال التي تضم في تركيبتها عوامل وقاية من أشعة الشمس الضارة لحماية شعرك دون أن تتسبب بدهنية شعرك وفروة رأسك.

تقصف الشعر

يؤذي التعرّض لأشعة الشمس والرمال على الشاطئ الشعر كثيرا إلا أن الحرارة المرتفعة سواء كانت من الشمس أو أدوات تصفيف الشعر هي التي تتسبب بتقصف الشعر ومنحه مظهرا هشا غير صحي. لذا عليك معالجة هذه المشكلة عن طريق حماية شعرك من التعرض للحرارة المرتفعة مباشرة باستخدامك المستحضرات الخاصة المطورة خصيصا لهذه الغاية، بالإضافة إلى استعمال قناع مركز للترطيب مرة اسبوعيا وتقليم أطراف شعرك مرّة كل ستة أسابيع.

شعرك والرطوبة

تتشرّب جذور الشعر الرطوبة من الجو مما يؤدي إلى تسطّح الشعر وبالتالي تطايره وهشاشته. للتخلص من هذه المشكلة، استعيني بالمستحضرات المطورة خصيصا لمعالجة هذه المشكلة التي تغلّف الشعر بطبقة عازلة فتحميه من الرطوبة. كما في إمكانك الإستعانة برذاذ الشعر المثبت والمقاوم للتطاير.

الشعر الأجعد

الموسم الوحيد الذي تسرّ به ذوات الشعر الأجعد. ففي فصل الصيف فقط في إمكانك، إن كان شعرك أجعدا، أن تتركي شعرك على طبيعته دون الحاجة إلى الإستعانة بمجفف الشعر. ولكن المشكلة الوحيدة التي تواجهك صيفا إن كان شعرك أجعدَ هي جفافه. لذا ننصحك أن تفركي شعرك بهلام الشعر وهو رطب للمحافظة على جاذبية تموجاته وتألقها.

تلاشي اللون

يتسبب التعرض بإفراط لأشعة الشمس بأضرار بالغة للبشرة والشعر على حدّ سواء. فالخصلات الملونة ذات اللون الذهبي الجذاب يتحول لونها إلى نحاسيّ بسبب تبييض أشعة الشمس لخصلات الشعر. ومن الجدير بالذكر هنا، أن كل ألوان الشعر تتأثر بأشعة الشمس ولكن الأذى يظهر جليا عند ذوات الشعر الداكن والأحمر. استعيني بمجموعة الشامبو والملطف الخاصة بالشعر الملون بالإضافة إلى المستحضرات الواقية من أشعة الشمس وشدّي شعرك إلى الخلف كتسريحة ذيل الحصان.

شاهد أيضاً

5 خطوات لعلاج الشعر وتلوينه بالحنة

5 خطوات لعلاج الشعر وتلوينه بالحنة