الأربعاء , 20 مارس 2019

مصرع أحد العاملين بمصنع توشيبا يؤدى الى قطع طريق ” مصر- اسكندريه ” الزراعي

بعد أن لقى أحد عمال مصنع توشيبا العربي حتفه صعقاً بالكهرباء أثناء قيامه بعمل ” تست ” لماتور ماكينه بالمصنع فقد تم نقله لأحد المستشفيات الخاصة ببنها المتعاقده مع المصنع وحاولوا كتابة تقرير طبي يفيد بأن الوفاة بسبب الإهمال هذا ما يؤدي الى إضاعة حقوق أسرته المالية مما دفع العاملين للهياج داخل المستشفى حيث تم كتابة تقرير جديد يفيد بأن الوفاة نتيجة إصابة عمل .

وعقب قيام العمال بالمشاركة في جنازة زميلهم ودفنه بمقابر العائلة ببنها ، قاموا بالتجمهر بالمصنع ، ثم قطعوا طريق ” مصر – إسكندرية ” الزراعي أمام المصنع

وكان المهندس مدحت العربي، عضو مجلس إدارة مجموعة شركات توشيبا العربي، قد نفى في بيان له  احتجاج بعض عمال مصنع المجموعة ببنها للمطالبة بصرف مستحقات أحد زملائهم ، الذي لقي مصرعه إثر تعرضه لصعق كهربائي أثناء عمله، مؤكدًا أن الوقفة جاءت تضامنًا مع المتوفى.

وأضاف « العربي»، أن « وقفة العمال الاحتجاجية كانت تضامنًا مع زميلهم المتوفى » ، لافتًا إلى أن البعض « روج بالخطأ تفاصيل التقرير الطبي الصادر من مستشفى خاص ببنها ، الذي تابع حالة العامل ».

 وأوضح عضو مجلس إدارة المجموعة أن « وفاة العامل كانت إثر تعرضه لصعق كهربائي، أدى إلى وفاته في الحال»، مؤكدًا أن « عددًا من أعضاء مجلس الإدارة اجتمعوا بالعاملين ، للوقوف على سبب احتجاجهم ».

 وأضاف : « نحن لا نتأخر عن تأدية حقوق العاملين، مهما كانت قيمتها، لأن ذلك واجب ( العربي ) تجاه العاملين »، منبهًا إلى أن المجموعة «لم تلجأ إلى تسريح عمالها بعد ثورة 25 يناير، والتزمت تجاههم بصرف كل مستحقاتهم كاملة شهريا، سواء الرواتب أو الأرباح ».

شاهد أيضاً

محافظ القليوبية: الرئيس السيسي يُولي اهتمامًا خاصًا بالرقابة الإدارية

محافظ القليوبية: الرئيس السيسي يُولي اهتمامًا خاصًا بالرقابة الإدارية