الإثنين , 19 أغسطس 2019

مصرع ثلاثة وإصابة 12من الشرطة واحتراق 7منازل في اشتباكات عنيفة بمحرم بك

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون منهم ثلاثة من ضباط وأفراد الشرطة كما احترقت خمسة منازل في الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة محرم بك على مدار أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت على خلفية شجار بين عائلتين.

وقد تمكنت تشكيلات من الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب من السيطرة على الأوضاع وذلك بعد أن كانت قد نشبت معركة كبرى بين عائلات صعيدية وأخرى من قبائل الغجر من سكان شارعي محسن وشجرة الدر بمنطقة راغب بمحرم بك شرق وسط الإسكندرية.

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية في بيان لها أنها قد تمكنت من السيطرة على الأحداث بعد مواجهات واشتباكات ضارية مع طرفي المعركة الذين قاوموا قوات الأمن واستخدموا أسلحة نارية وخرطوش وزجاجات المولوتوف مما دعا قوات الأمن للتعامل معهم وتبادل إطلاق النار.

وكانت عائلات صعيدية من جانب وأخرى من قبائل الغجر قد احتدم الخلاف بينهم بسبب اتهام العائلات الصعيدية لأفراد قبائل الغجر بأنهم وراء سرقة أحد صناديق القمامة من الشارع وهو ما اعتبره الغجر إهانة لهم، فوقعت المعركة التي تحولت إلى ساحة قتال عنيف بين الطرفين استخدما فيها كافة الأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات المولوتوف.

وقد أصيب الرائد أحمد المجبر معاون مباحث قسم محرم بك بجرح قطعي في يده كما أصيب مندوب الشرطة رمضان عطية بطلق خرطوش بالرقبة والكتف الأيمن وكذلك الرقيب محمد الدهراوي بطلق خرطوش بالرقبة وتم نقلهم لمستشفى الشرطة للعلاج.

ولقى ثلاثة مصرعهم وهم: عبد الرؤوف سعيد (33 سنة – عامل) وحمدي علي (29 سنة) متأثرين بإصابتهما بطلق ناري بالرأس, وصبري عبد الوهاب (32 سنة) متأثرا بإصابته بجرح طعني نافذ بالرقية.

كما أصيب تسعة من أفراد طرفي المشاجرة بطلقات نارية وخرطوش وتم نقلهم لمستشفى حساب الخالص للعلاج وتعينت الحراسة اللازمة عليهم, كما احترق 6 منازل وأربعة محلات ومقاهي مملوكة لأفراد المشاجرة من الطرفين قد تم حرقها بينما احترقت سيارة تصادف وقوفها بمنطقة الأحداث.

وأحيل 25 متهما تم القبض عليهم إلى نيابة محرم بك للتحقيق، بينما قامت قوات الأمن بتطويق المنطقة وتعيين حراسات ثابتة على المنطقة التي شهدت الأحداث خوفا من تجدد الاشتباكات بين طرفي المشاجرة.

شاهد أيضاً

موظف يستعين بصديقه لقتل خالته المسنة لسرقة 1000 جنيه فى باب الشعرية

موظف يستعين بصديقه لقتل خالته المسنة لسرقة 1000 جنيه فى باب الشعرية