الخميس , 27 يونيو 2019

مصرع 50 قتيل في قصف عنيف للقوات السورية علي حلب

نسمة العياشي

صرح ناشطون سوريون إن طائرات الجيش النظامي السوري قصفت بعنف غالبية الأحياء السكنية في مدينة حلب، مما أدى لمصرع أكثر من خمسين شخصا معظمهم في أحياء بستان الباشا والمرجة وهنانو.

حيث أضاف عبد الله الحلبي الناطق باسم المجلس الثوري لحلب وريفها – في تصريح لقناة “الجزيرة” الإخبارية الفضائية اليوم الأربعاء- إن جميع أحياء المدينة تعرضت لقصف عنيف من قبل قوات النظام بشتى أنواع الأسلحة، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، جاء ذلك بعد أن قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 150 شخصا قتلوا أمس الثلاثاء في سوريا، معظمهم في دمشق وريفها ودير الزور.

و أوضح ناشطون سوريون إن كتائب شهداء سوريا أسقطت ثلاث طائرات عسكرية بينها مروحية فوق مطار أبو الظهور في إدلب. وفى دمشق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مواجهات اندلعت في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بين الثوار السوريين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

كانت تقارير إخبارية أفادت بمقتل 19 شخصا صباح اليوم جراء قصف للقوات الحكومية السورية على أحياء في مدينة حلب الواقعة شمال البلاد.

تشهد سوريا منذ منتصف مارس 2011 احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن، وتلقى السلطات السورية باللائمة في هذا الأمر على ما تصفها بـ”جماعات مسلحة” مدعومة من الخارج، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا