الثلاثاء , 18 يونيو 2019

مصر توقع 9 اتفاقيات مع إيطاليا في مجال السياحة والإستثمار

بعد زيارة الرئيس محمد مرسي إلي إيطاليا ،وقعت مصر على تسع اتفاقيات للتعاون بين القطاع الخاص في مصر وإيطاليا, بقيمة استثمارات مليار يورو.

 

وقد شهد مراسم التوقيع، هشام زعزوع وزير السياحة,و المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وعضو الوفد المصري المرافق للرئيس ، ونائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، إضافة إلى مجلس الأعمال المصري الإيطالي .

 

تتضمن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين مصر وايطاليا  فى  مجالات التدريب في قطاع السياحة، وخاصة السياحة العلاجية والبيئية، وفي مجال الاستثمار الصناعي، ومواد البناء والصناعات الغذائية، والتعاون بين قطاع المقاولات بالبلدين .

كما تشمل  الاتفاقيات أيضًا، التعاون في مجال النقل والمواصلات  والتعاون في مجال الإبداع، والتصميم الصناعي، وفي مجال النقل البحري، وفي قطاع صناعة المعارض، وفي مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وصرح زعزوع ,ان هذه الاتفاقية تعد رسالة اطمئنان للعالم خاصة ألمانيا وايطاليا ,وذلك سوف يعود بالسياحة المصرية إلي سابق عهدها خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيرا الي ان تواجد الامن في الشارع المصري سوف يساهم بشكل كبير في عودة السياحة .

 

 

شاهد أيضاً

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك