الأربعاء , 21 أغسطس 2019

مغازي : توقيع 5 اتفاقيات تعاون مع الصندوق الاجتماعي لحماية نهر النيل

وقع الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري مع الدكتورة سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم الإثنين 5 اتفاقيات تعاون مع الصندوق الاجتماعي لـ 5 مشروعات لحماية نهر النيل وشبكة المجاري المائية بـ 5 محافظات بالوجهين القبلي والبحري بتكلفة إجمالية بلغت 41 مليون جنيه.

وصرح مغازى بأن الوزارة قامت بتوقيع عقود لتنفيذ لـ 5 مشروعات للحفاظ على نهر النيل تضمنت 4 مشروعات لحماية جوانب نهر النيل بتكلفة حوالى 37,6 مليون جنيه ومشروع واحد لإزالة الحشائش وتطهير الترع الصغيرة بمحافظ أسيوط بتكلفة حوالي 3,5 مليون جنيه وذلك بـ 5 محافظات “الجيزة- الأقصر- البحيرة- القليوبية- أسيوط”.

وأوضح أن هذه العقود تأتي فى إطار الحملة القومية لحماية نهر النيل التي نظمتها الوزارة أوائل الشهر الحالي 2015 وتفعيل آليات العمل بها,مشيرا إلى أنه تم توقيع عقود مشروعات تأهيل الترع الصغيرة وحماية جوانب النيل بقيمة 282 مليون جنيه، وبذلك يصبح قيمة استثمارات التعاون بين الوزارة والصندوق الاجتماعي التي تم توقيعها خلال شهرين ونصف حوالي 323 مليون جنيه.

من جانبه قال مهندس فتحى جويلى رئيس مصلحة الري أن إجمالي المشاريع التى تم توقيعها بين الوزارة والصندوق الاجتماعى للتنمية على مدى 3 سنوات “منذ عام 2012″ تم تتويجها باستثمارات بلغت حوالى 421 مليون جنيه توفر خلالها 2,6 مليون فرصة عمل، وذلك فى مجال حماية جوانب نهر النيل وتأهيل الترع الصغيرة وإزالة الحشائش من المجارى المائية.

جدير بالذكر أن وزير الرى كان أصدر قرارا بتشكيل اللجنة التوجيهية للمشروع برئاسة جويلى لمتابعة معدلات التنفيذ والأداء بالعمل والتأكد من سير العمل طبقا للجدول الزمنى المقرر دون تأخير.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان