الأربعاء , 26 يونيو 2019

مقتل اثنين من قادة طالبان في اشتباكات مع قوات الأمن بشمال غربي باكستان


 لقي ثلاثة متشددون ينتمون لحركة طالبان بينهم قائدان مهمان، مصرعهم في اشتباك مع قوات الأمن في بلدة سالارزاي بمنطقة باجور القبلية بشمال غربي باكستان ، كما قتل مدنيان إثر سقوط عدة قذائف هاون أطلقت من أفغانستان على بلدة ناواجاي بنفس المنطقة.

 ونسبت صحيفة “دون” الباكستانية المحلية اليوم الاحد الى مسئول في الادارة المحلية قوله “إن قائدين مهمين من حركة طالبان الباكستانية يدعى احدهما شاهد عمر والآخر حذيفة قتلا في اشتباكات وقعت أمس مع قوات الأمن في سالارزاي”.

 وقال المسئول أن ” قوات الأمن ومتطوعي عسكر سالارزاي القومي أعلنوا السيطرة على عدة مواقع رئيسية وإجبار المتشددين على التراجع ولكنهم يواجهون مقاومة شرسة ولم يتم بعد الانتهاء من تطهير المنطقة من المتشددين”.

 فى نفس السياق ، قال سكان محليون “إن القتال العنيف مستمر في مناطق أخرى ويستخدم الجانبان أسلحة ثقيلة ضد بعضهما البعض فيما يلتزم السكان المحليون منازلهم معظم الوقت”.

 وقد هاجمت القوات مدعومة بطائرات هليكوبتر وطائرات وقطع المدفعية مواقع المتشددين ولكنها لم تتمكن حتى الآن من فرض السيطرة الكاملة على المنطقة.

 وقال مسئولون في الإدارة المحلية أن عدة قذائف هاون أطلقت من أفغانستان، سقطت على منزل في بلدة ناواجاي ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجراح

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا