الأربعاء , 20 مارس 2019

مكتبة الإسكندرية تُطلق الموقع الإلكتروني لمشروع “إعادة إصدار مختارات من التراث الإسلامي الحديث”


أطلقت مكتبة الإسكندرية الموقع الإلكتروني لمشروع “إعادة إصدار مختارات من التراث الإسلامي الحديث في القرنين الثالث عشر والرابع عشر الهجريين أي التاسع عشر والعشريين الميلاديين”، والذي يهدف إلى التعريف بأهم كتابات التجديد والنهضة وأعلامها.

تهدف مكتبة الإسكندرية من خلال هذا المشروع إلى إحياء التراث الإسلامي الحديث، والمحافظة عليه، والمساهمة في نقله للأجيال المتعاقبة؛ تأكيدًا لأهمية التواصل بين أجيال الأمة عبر تاريخها الحضاري، بالإضافة إلى تكوين مكتبة متكاملة، ومتنوعة، تضم مختارات من أهم الأعمال الفكرية لرواد الإصلاح والتجديد الإسلامي خلال القرنين الأخيرين، تكون متاحة للشباب بصفة خاصة وللأجيال الجديدة بصفة عامة، ويمكنهم الإطلاع عليها ورقيًّا وإلكترونيًّا.

ويقدم الموقع نسخة إلكترونية تضم هذه المختارات مقسمة تحت ستة موضوعات رئيسية؛ هي: الشريعة الإسلامية، والسياسة، والنهوض الحضاري، والفلسفة الإسلامية، والتربية والدعوة الإسلامية، وقضية المرأة. ويتم إضافة كتب أخرى إليها تباعًا حال مراجعتها وتنقيحها وكتابة مقدمة وافرة لها تعرف بالكتاب ومؤلفه، كما يوفر الموقع مدونة لتكون منبرًا للتفاعل بين الجمهور والقائمين على المشروع.

شاهد أيضاً

«البترول» تستهدف تنفيذ 4 مشروعات بتروكيماوية باستثمارات 1.5 مليار دولار

«البترول» تستهدف تنفيذ 4 مشروعات بتروكيماوية باستثمارات 1.5 مليار دولار