الأحد , 16 يونيو 2019

مليار متفرج في افتتاح أولمبياد ” لندن 2012″

يقام “الجمعة” حفل افتتاح منافسات دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 27 يوليو الجاري حتى 12 أغسطس المقبل على الملعب الأوليمبي بستراتفورد.

ومن المقرر أن يقدم في حفل الافتتاح عرض مبسط لتاريخ بريطانيا فى شتى المجالات إلى جانب العديد من العروض الفنية التى من المتوقع أن تبهر الجميع, ثم طابور عرض للدول المشاركة, إلى جانب دخول الشعلة الأوليمبية وإشعالها فى الملعب الرئيسي للأولمبياد إيذانا ببدء البطولة.

ويتوقع أن يشهد الاستاد حضور نحو 62 الف متفرج, بينما ينتظر أن يتابع نحو مليار متفرج في انحاء العالم حفل افتتاح الاولمبياد من خلال شاشات التليفزيون وستبلغ تكلفة العرض الفني نحو 27 مليون جنيه استرليني (42 مليون دولار) وسيتضمن لوحة تقليدية للريف البريطاني.

وقد اختيرت لندن كمدينة منظمة يوم 6 يوليو 2005 خلال اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية السابع بعد المئة في سنغافورة, بعد أن تغلبت على موسكو ونيويورك ومدريد وباريس بعد ثلاث جولات من التصويت وترأس اللجنة المنظمة للبطولة البطل الأوليمبي السابق سيباستيان كو.

وقد قسمت مدينة لندن الكبرى إلى ثلاثة نطاقات :أولها النطاق الأوليمبي حيث تم إنشاء المقر الأوليمبي في منطقة ستراتفورد شرقي لندن, ويتضمن هذا المقر الاستاد الأوليمبي ومركز الألعاب المائية والقرية الأولمبية, وهي مقر إقامة الرياضيين ومسؤولي الفرق.

وثانيا النطاق النهري ويتضمن خمسة مواقع رئيسة على امتداد نهر التايمز تشمل صالة 2 التي عرفت سابقا باسم قبة الألفية, وأيضا مركز إكسل للمعارض, وثالثا نطاق وسط لندن حيث توجد فيه المواقع بشكل رئيس في وسط وغرب مدينة لندن مثل ملعب ويمبليوهايد بارك.

ويضم مركز الألعاب المائية حمامى سباحة بطول 50 مترا لكل منهما, وحوض غطس بطول 25 مترا تحتوي جميعها على أكثر من 10 ملايين لتر من الماء, ومبطنة ب` 180 ألف قطعة من البلاط المصقول. والسقف يرتكز على ثلاث دعامات اسمنتية فقط.

ويستوعب مضمار سباق الدراجات 6 الاف شخص – و500,3 حول المضمار و500,2 في المدرجات العلوية المعلقة داخل منحنيات السقف الذى يتكون من هيكل منحني من الصلب مكون من أكثر من 500,2 قطعة من الصلب.

وقد صمم شكل المضمار ليعكس هندسة مضمار الدراجات, مرتفعا 12 مترا من أقل نقطة عمقا إلى أعلى نقطة, ووزن السطح لا يزيد على نصف وزن سطح أي مضمار سباق درجات مغطى آخر حيث يبلغ 30 كيلوجراما لكل متر مربع.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩