الأربعاء , 21 أغسطس 2019

موانئ دبي تستثمر 700 مليون دولار بميناء “السخنة” مطلع العام القادم


قال مصدر مسئول بشركة موانئ دبي العالمية العاملة بميناء السخنة ان الشركة تستعد لضخ استثمارات تقدر بــ 700 مليون دولار نهاية العام الحالي بدلاً من بداية العام المالي الحالي 2012- 2013 للبدء في المرحلة الثانية من المشروع التي تقضي برفع كفاءة واستعاب ميناء السخنة من 600 الف حاوية الي 1.1 مليون حاوية مكافئة سنويا.

وأضاف المصدر حسبما ذكرت جريدة “البورصة”، انه تم تاجيل ضخ هذه الاستثمارات الي نهاية العام الحالي نتيجة للتوتر السياسي وعدم الاستقرار خاصة بعد القرارات التي اتخذها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مؤخراً.

اوضح ان الشركة انفقت 55 مليون دولار العام الماضي للانتهاء من المرحلة الاولي للمشروع وتضمنت شراء جهازين للكشف علي الحاويات باشعة (X- RAYS) .

ولفت الي ان مجلس ادارة الشركة استقر علي صرف ارباح العمال عن ميزانية 2010 وقبل انعقاد مجلس الادارة لمناقشة نتائج الاعمال رغم انخفاض ارباح الشركة بنسبة 30% خلال العام المالي المنقضي 2011-2012.

طالب المصدر بضرورة الاسراع في اجراءات استحداث وزارة مستقلة للنقل البحري في اقرب تعديل وزراي للحكومة الجديدة لان المشكلات التي يعاني منها القطاع البحري لا حصر لها ولكن قد يحول دون ذلك العوائد الضخمة التي يحققها النقل البحري وتغطي باقي خسائر الوزراة.

وأوضح ان انتهاء المظاهرات والاعتصامات بالقرب من الميناء خاصة مظاهرات عمال (كليوباترا) اثر بالايجاب علي دخول وخروج الشاحنات من وإلي الميناء .

شاهد أيضاً

مستشار صندوق النقد السابق: 100 مليون صحة استثمار بالعنصر البشري وثمار إصلاح

مستشار صندوق النقد السابق: 100 مليون صحة استثمار بالعنصر البشري وثمار إصلاح