السبت , 20 أبريل 2019

موبينيل تمنح جائزة التميز لفريقinspire بهندسة المنصورة

فاز فريق “inspire “بهندسة المنصورة بجائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج إحدى المسابقات التي ينظمها برنامج جوائز “المبتكر الشاب “والمحتضن من قبل جمعية نهضة المحروسة، والذي يعمل في أكثر من 67 كلية في جميع أنحاء مصر، ويتلقي البرنامج سنويا ما يزيد على 400 فكرة مبتكرة، ولذلك ضرورة الحاجة إلى وسيلة لتنظيم عملية استقبال وتقييم واختيار المشاريع.
وتمت المسابقة برعاية برنامج البحوث والتنمية والابتكار ومؤسسة ساو يرس للتنمية الاجتماعية وشركة موبينيل وجمعية نهضة المحروسة وهي مسابقة تقام على أساس التميز والجدارة بين المتقدمين.

وحصل الفريق على جائزة مالية وقدرها 6000 جنيهاً “ستة آلاف جنيهاً “وذلك لتميزهم فى مشروع التخرج الذي يتم أعداده من جانب الطلاب بمرحلة البكالوريوس في الجامعات الحكومية المصرية وذلك لتنفيذ أفكارهم.
وتخضع المشاريع المقدمة لعملية تقييم شامل من قبل باحثين من ذوي الخبرة بالإضافة إلى مجموعة من الممارسين والمتخصصين في مجال البحث والتطوير.
يشرف على المشروع الدكتور “عبد الحميد فوزي ابراهيم” المدرس بقسم الحاسبات ويتكون الفريق من ثمانية طلاب بقسم الحاسبات والنظم هم “علاء الدين مجدي عبد الباقي و مرام جمال اسماعيل و سمير حسين معوض و أيمن جلال يونس و أمنية السيد حندق و أحمد السيد حافظ و أحمد محمد عبد الخالق و زينب ابراهيم عيد  .
وتقوم فكرة مشروع علي تصميم ذراع آلية قابلة للتعلم مزودة بنظام يمكنها من الرؤية (Vision System).
ويهدف المشروع إلي استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وطرق تعلم الآلة في إنتاج أذرع آلية عالية الجودة والكفاءة وقابلة للاستعمال في العديد من التطبيقات الصناعية.
والذراع الآلية يمكن تعليمها وتزويدها بالمسار المناسب لطلاء جسم ما باستخدام” Joystick “يستطيع العامل في المصنع التعامل معه بسهولة ويسر.
ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في استبدال الإنسان في العمليات الصناعية التكرارية مثل عمليات الطلاء والتي بعضها يسبب الأمراض علي المدى البعيد وأيضا زيادة الكفاءة الإنتاجية في المصانع.

 

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.