الإثنين , 19 أغسطس 2019

موقع عالمي: أبو تريكة رمز للتغير السياسي

محمد العسيلي

(رمز للتحول الديمقراطي في مصر) هكذا وصف موقع «أوراثيا ريفيو» المتخصص في الشأن الآسيوي والإفريقي موقف النجم المصري محمد أبو تريكة ورفضه المشاركة في مباراة السوبر أمام إنبى تضامنا مع جماهير الأولتراس لعدم عودة حق شهداء مجزرة بورسعيد.

وقال الموقع: إن أبو تريكة برز بذلك الموقف كرمز للنضال عقب ثورة 25 يناير ضد كل المؤسسات التي ترغب في إصلاح أوضاعها وتطهيرها من أنصار المخلوع حسنى مبارك.

ووصف «أوراثيا ريفيو» موقف أبو تريكة بأنه كسر لتقاليد عريقة لدى لاعبي كرة القدم المصريين بوقوفه إلى صف الجماهير الذين كانوا أحد المفجرين للانتفاضة والثورة الشبابية التي أطاحت بالحكام المستبدين، وأنه لم يدعم يوما أيا من طغاة العالم العربي.

وأضاف الموقع أن الأولتراس يعد ثاني أكبر الجماعات المدنية في مصر تنظيما بعد جماعة الإخوان المسلمين، لكنهم يمتلكون كرها غير طبيعي تجاه الشرطة. واستمر «أوراثيا ريفيو» في قوله إن أبو تريكة كان أحد العوامل التي كسرت الهالة التي يضعها الحاكم على نفسه، وأن الرئيس في المنطقة العربية هو «الأب» لكل أبناء شعبه، كاشفا أنه مجرد شخص لا يحظى بدعم شعبي ولا مصداقية برفضه تملق ونفاق الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

 

شاهد أيضاً

مانويل جوزيه لـ”سوبر كورة” : رفضت العودة للأهلي لضعف المقابل المادى

مانويل جوزيه لـ"سوبر كورة" : رفضت العودة للأهلي لضعف المقابل المادى