New
الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

نجاح صعود الحجاج المصريين إلى عرفات..وحل أزمة أتوبيسات السياحة

وكالات

أعلنت بعثة الحج الرسمية ارتفاع أعداد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 25 حالة ، وذلك بعد وفاة حالتين بعد التصعيد إلى عرفات وكانت الوفاة حسب تلك التقارير طبيعية ، وليست نتيجة أية حوادث أو أمراض وبائية.
واطمأن الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف رئيس البعثة الرسمية للحج على الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين ومستوى التسكين والإعاشة وأنشطة الوعظ والتوعية الدينية بأداء المناسك على الوجه الأكمل وفى سهولة ويسر.
وقال عفيفى إنه تم تشغيل الخط الساخن 19468 لخدمة الحجاج والاطمئنان علي ذويهم وبدأت الاتصالات تتوالي عليه..مشيرا إلى أن الحالة الصحية لمعظم الحجاج المصريين جيدة..مشيدا بالتجربة الناجحة التي بدأها القطاع السياحي لتوعية الحجاج قبل مغادرتهم مصر من خلال رسائل تليفزيونية قصيرة قدمها عدد من الدعاة شملت جميع المناسك وواجبات وأركان الحج.
ومن جهته..أكد أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة والمشرف العام على الحج السياحى أن الوزير هشام زعزوع على اتصال مستمر للاطمئنان على الحجاج ، منوها بمتابعة أداء 14 لجنة لبعثة الحج السياحي بهدف توصيل الخدمة كاملة لحجاج السياحة الذين اختاروا هذا النوع من الحج عن اقتناع كامل بجودته وقدرته على تهيئة المناخ لضيوف الرحمن للاستمتاع بأداء المناسك دون أي مضايقات أو تفكير في التفاصيل الإدارية والتنظيمية التي تنفذها الشركات بكل كفاءة.
وأعلن العشري نجاح بعثة السياحة فى حل مشكلة اتوبيسات نقل الحجاج إلى عرفات .. مشيرا إلى أن البعثة فور تلقيها هذه الشكوى أجرت اتصالات مكثفة مع مؤسستى الطوافة والنقل وعقد ممثلو غرفة الشركات في البعثة اجتماعا عاجلا مع المطوفين وطلبوا ضرورة الالتزام بكافة تعاقداتهم مع الشركات.وقال إن الأزمة ظهرت قبل التحرك لعرفات بسويعات قليلة حيث فوجئت الشركات السياحية بإخطار المطوفين لهم بتخفيض عدد سيارات نقل الحجاج لعرفات والمشاعر المقدسة وكانت ستتسبب في صعوبات أمام الحجاج..مشيرا إلى أنه تم توفير شبكة لاسلكية لجميع قيادات البعثة والمشرفين لتوفير اتصال مباشر يضمن متابعة الحجيج والاطمئنان عليهم والتدخل فورا عند حدوث أية مشكلة أو أزمة.

شاهد أيضاً

السيسى يوجه بتكثيف الجهود للتحول الرقمى وتوفير أحدث الخدمات للمواطنين

السيسى يوجه بتكثيف الجهود للتحول الرقمى وتوفير أحدث الخدمات للمواطنين