الإثنين , 19 أغسطس 2019

نيابة أكتوبر تحقق فى اتهام عكاشة بـ”تحريض” دول أجنبية ضد مصر

كتبت / عفاف ابو الفرج

استمعت اليوم، الثلاثاء، نيابة السادس من أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف، لأقوال المحامى السيد حامد، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، فى البلاغ المقدم منه ضد توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين الفضائية، ومقدم برنامج مصر اليوم، الذى يتهمه فيه بتحريض دول أجنبية على احتلال مصر، وإثارة الفتن بين الشعب بالتشكيك فى شرعية الرئيس الدكتور محمد مرسى.

ووجه السيد حامد، خلال جلسة الاستماع لأقواله عدة اتهامات لـ”توفيق عكاشة”، من بينها التحريض على الفتنة الطائفية بادعاء منع المسلمين لمواطنين مسيحيين من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وإثارة الشعب على بعضه والتحريض ضد الرئيس، والتشكيك فى شرعيته بالادعاء أنه لم ينجح فى انتخابات الرئاسة، والتشكيك فى الانتخابات واتهام الجيش بعقد صفقة مع الإخوان المسلمين لتولى مرسى الحكم.

واعتبر أن هذه الأخبار الكاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعى وتهديد الأمن العام، كما اتهم “عكاشة” بتحريض الدول الأجنبية ضد مصر، بادعائه أن مصر أصبحت دولة راعية للإرهاب بوصول رئيس من الإخوان- الدكتور محمد مرسى- لمنصب رئيس الجمهورية.

كما قدم السيد حامد أسطوانة مدمجة “CD” للنيابة تتضمن تسجيل لحلقة برنامج مصر اليوم، الذى قدمه عكاشة بتاريخ 25 يونيه، التى تتضمن تلك الاتهامات والأخبار الكاذبة.

جدير بالذكر أن عكاشة مطلوب ضبطه وإحضار من قبل نيابة أمن الدولة العليا التى أحالته للمحاكمة الجنائية، بتهمة التحريض على قتل رئيس الجمهورية، وإهانته والتشكيك فى شرعيته، وتحددت جلسة السبت القادم الموافق 1سبتمبر لنظر القضية.

 

شاهد أيضاً

إحالة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ الي المحاكمة التأديبية

أماني ود   قرر رئيس المحكمة التأديبية احالة صلاح الدين عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم …