الثلاثاء , 18 يونيو 2019

نيويورك تايمز: انتحار “هنري” يثير المخاوف حول سلامة الأجانب في مصر

396

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن حادثة انتحار أمريكي في السجون المصرية، يمكن أن تثير المزيد من المخاوف حول سلامة المواطنين الأجانب المحتجزين في مصر، مشيرة إلى مزاعم سجناء بالتعرض للضرب والحجز في مكان مليء بالمساجين في ظروف غير صحية.

وأكدت الصحيفة أنه تم العثور على المواطن الأمريكي جيمس هنري مشنوقا، ويتدلي عند باب الحمام، قائلة إن هنرى اعتقل “على حد وصفها” من قبل السلطات لأكثر من ستة أسابيع ووضع في سجن بالإسماعيلية، بعد حملة التفتيش التي ألقت القبض عليه في شمال سيناء.

وأضافت الصحيفة أنه في الشهر الماضي اعتقل مواطن فرنسي بتهمة انتهاك حظر التجول وتعرض للضرب حتي الموت من قبل زملائه السجناء، وكان الأسبوع الماضي أفرج عن مواطنين كنديين ألقي القبض عليهم أثناء تواجدهم في احتجاجات بالقرب من مسجد الفتح، واحتجز المخرج جون جريسون والطبيب طارق اللوباني بدون توجيه أي تهمة لمدة 45 يوما.

وقال هاني عبد الطيف، المتحدث باسم الوزارة خلال مكالمة هاتفية له “إن هنري أثناء استجوابه اعترف بأنه كان متوجها لقطاع غزة للاجتماع مع أعضاء من حماس – وهي مجموعة فلسطينية مسلحة تسيطر على قطاع غزة – لمناقشة بعض الأمور.

ونوهت الصحيفة إلى أن السلطات المصرية عثرت مع الضابط المتقاعد في الجيش الأمريكي هنري على جهاز إلكتروني حديث، ووثائق حول المعالم التاريخية في سيناء وخرائط للحدود

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلى يطلق النار على مقر الأمن الوقائى فى نابلس

الجيش الإسرائيلى يطلق النار على مقر الأمن الوقائى فى نابلس