الأربعاء , 19 يونيو 2019

هاجل يكشف عن قلق واشنطن من وصول السيسي للرئاسة

EGY_PRESS_IMG272122820135

ذكر وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل، أنه نصح نظيره المصرى الفريق أول عبدالفتاح السيسى، بقراءة كتاب السيرة الذاتية لأول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية جورج واشنطن، وأشار إلى أنه سأل السيسى مرارًا: “هل تريد أن تكون جورج واشنطن أم حسنى مبارك؟”.

وقال هاجل في حوار لمجلة “ذي أتلانتك” أنه أرسل كتاب “حياة جورج واشنطن” إلى السيسى، اقترح هاجل على السيسى أن يقرأ الفصل الذى يتحدث عن تخلى جورج واشنطن عن سلطته فى نهاية ولايته الرئاسية، بهدف تأمين الركائز الأساسية لانتقال القيادة فى دولة ديمقراطية تديرها سلطة مدنية.

وشدد على أنه لابد أن يتم النظر إلى الوضع المصرى فى سياق الإطار الأوسع لمنطقة الشرق الأوسط ومعرفة المصالح الأمريكية فى المنطقة، وتابع: “مصر إلى حد ما مثال على ذلك، فى البداية كان مبارك، الرئيس الأسبق، ثم انتخابات ثم محمد مرسى، والآن مرسى ذهب، وتوجد حكومة مؤقتة تتحرك نحو دستور جديد وانتخابات، وستكون هناك تحولات ومنعطفات، لكننى لا أعرف إلى أين ستتجه”.

ويتناول كتاب “جورج واشنطن: قصة حياة” الذى أرسله وزير الدفاع الأمريكى، تشاك هاجل، لنظيره الفريق أول عبدالفتاح السيسى، قصة حياة جورج واشنطن، أول رئيس للولايات المتحدة، والذى تولى منصب القائد العام للقوات المسلحة للجيش، أثناء حرب استقلال الولايات المتحدة، وأحد أبرز الشخصيات فى تاريخ البلاد، والذى سميت العاصمة على اسمه

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر “سيمليس شمال أفريقيا”

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر "سيمليس شمال أفريقيا"