الأربعاء , 19 يونيو 2019

هدوء وانسياب مروري وحملة تنظيف وتجميل لميدان التحرير بالقاهرة

أماني ود

سيطرت حالة من الهدوء النسبي والانسياب المروري في ميدان التحرير ومحيط السفارة الأمريكية بوسط القاهرة، وذلك بعد قيام قوات الأمن بإخلاء التحرير من الباعة الجائلين وكل الإشغالات، أمس السبت، والقبض على عدد من «مثيري الشغب»، على حد قول مصدر مسئول بوزارة الداخلية، وترحيلهم إلى قسم شرطة قصر النيل في 5 سيارات شرطة.

وقامت الهيئة العامة لتجميل ونظافة القاهرة بحملة موسعة على الميدان لإعادته إلى صورته الجمالية، حيث بدأت بإزالة مخلفات الإشغالات في جميع أنحاء الميدان، وقامت عربات الهيئة بتنظيف أرضية الميدان بالمياه، وهو ما عطل حركة مرور السيارات في بعض الأوقات، و تواجد عدد من رجال المرور بالميدان لتنظيم حركة المرور.

وانتشرت أعداد مكثفة من قوات الأمن المركزي بالزى الرسمي، وأخرى بزي مدني، حاملين العصي، وتواجدوا في جميع أرجاء الميدان والشوارع المحيطة.

وتولي أمر الحملة عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، على رأسهم اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، والدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، واللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية، واللواء سيد شفيق مدير المباحث الجنائية.

ونظف عمال الإنارة الأعمدة وإزالة الحبال التي كانت معلقة عليه، وإصلاح الأعمدة التالفة، وإصلاح الأرصفة التي قام المتظاهرون باقتلاعها لإلقاء الحجارة منها على قوات الأمن.

وفي نفس السياق ، صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أن عدد المقبوض عليهم في أحداث الشغب 220 متهما، بعضهم لديه جرائم سابقة لم يعاقب عليها وآخرون «مسجلون خطر» بخلاف المقبوض عليهم من قبل والبالغ عددهم 142 شخصًا تقرر حبس 55 منهم 4 أيام على ذمة التحقيق .

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تؤكد تكثيف تواجد رجال الإنقاذ لتأمين الشواطىء

محافظ دمياط تؤكد تكثيف تواجد رجال الإنقاذ لتأمين الشواطىء