الإثنين , 17 يونيو 2019

هيئة رقابية فرنسية تحقق مع ادارة فيس بوك حول انتهاك الخصوصية

 
جرى استدعاء المسئولين عن ادارة موقع فيس بوك باللغة الفرنسية للمثول أمام هيئة حماية البيانات في البلادفي أعقاب شكاوي من ان الرسائل الخاصة التي يرسلها بعض المستخدمين أصبحت على الملأ.

وأكدت اللجنة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والحرية أنها سوف تحقق مع ادارة فيس بوك بشأن ‘ملابسات ومدى’ الخلل المزعوم بعدما طلبت منها الحكومة التحقيق في الأمر.

واشتكى العديد من مستخدمي فيس بوك وأغلبهم في فرنسا من أن الرسائل التي أرسلوها باستخدام خاصية الرسائل الخاصة ظهرت فجأة على صفحتهم لتصبح مرئية للاخرين.

ويقال إن الرسائل تعود إلى ما بين عامي 2007 و 2009 .

ونفى موقع فيس بوك وجود أي خلل. وتراجع سعر سهم الموقع بنسبة عشرة في المئة بعدما قالت صحيفة معنية بالشئون المالية إنه جرى المبالغة في قيمة سهم الموقع بشكل كبير.

وقالت الشركة لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن :’ الرسائل قديمة ونشرت على الموقع وكانت دائما مرئية على صفحات حساب المستخدمين’، ولكن بعض المستخدمين اصروا على انه تم انتهاك خصوصيتهم.

وقالت وزيرة الدولة للاقتصاد الرقمي فلور بيلران لقناة آي-تيلي اليوم الثلاثاء إنها وجدت تفسير فيس بوك ‘غير مقنع تماما’.

وحثت بيلران المستخدمين المتضررين على تقديم شكاوي ضد فيس بوك في حال تمكنهم ان يثبتوا بالادلة انتهاك الخصوصية.

ولدى فرنسا قوانين صارمة بشأن خصوصية البيانات. وجرى تغريم جوجل العام الماضي مئة ألف يورو (129300 دولار) لقيامه بجمع بيانات بشكل متعسف تتعلق بمعلومات عن السيارات من أجل خدمتها ‘ستريت فيو’ .

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.