الأحد , 18 أغسطس 2019

وزارة الآثار تصدق على 101 مليون جنية لبدء العمل بمشروع تطوير المتحف القومي


أحمد رزق

أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار بدءاً من الأسبوع القادم سيتم البدء الفعلي في تطوير المتحف القومي حيث سيتم دخول المعدات والتشوينات ، وأن الوزارة اعتمدت مبلغ أولى للبدء 10 مليون جنيه .

 

كما تم  عمل دراسات  سابقة عن الاستغلال الأمثل لموقع المتحف القومي  حيث تم اقتراح عمل دراسات لعمل سلالم متحركة من الميناء مباشرة إلى المتحف وكذلك عمل بانوراما  وجداريات تحكى قصة قناة السويس .

 

كما أعلن السيد اللواء  أحمد عبد الله محافظ بورسعيد أن جميع العاملين داخل المتحف بدءاً من فرد الأمن وحتى مسئول الآثار من أبناء بورسعيد .

 

كما أكد سيادته  سيصدر  قرار غداً بضم مبنى الفنار القديم لهيئة الآثار حيث أن العائق الوحيد لتطوير الفنار كان عدم ضمه لهيئة الآثار وسيبدأ التطوير بتجديد المبنى وإنشاء نظام ضوء متكامل به .

 

وأوضح معالي المحافظ أن تطوير المتحف القومي ومبنى الفنار يعتبر مرحلة أولى وسيتبعه مراحل أخرى تشمل جزيرة التنيس بعد تطهيرها من البلطجية وإتمام سيطرة الأمن عليها حيث يتواجد بها أثار تاريخية ويتم العمل على توفير إعتمادات مالية لها لتطويرها وعمل مراسي بهدف جذب السياحة الداخلية والخارجية .

 

أما بالنسبة لحديقة التاريخ  فقد تم صدور تعليمات لبدء تطويرها استعدادا لفتحها لاستقبال الجمهور .

 

وأعلن معالي المحافظ أن محافظة بورسعيد ستشهد المزيد من التطورات الأثرية السياحية الهامة المتلاحقة بالتعاون مع وزارة الآثار لوضع بورسعيد في مصاف المحافظات السياحية لما تتمتع به من مزارات سياحية متميزة .

 

جاء ذلك في إطار زيارة وزير الآثار لمحافظة بورسعيد للوقوف على موقف تطوير المزارات السياحية بها رافقه في الجولة اللواء / أحمد عبد الله محافظ بورسعيد .

 

شاهد أيضاً

السياحة في سلطنة عمان

كتب حسن محفوظ  سلطنة عمان تقع في شبه الجزيرة العربية وهي التي تطل على بحر …