الإثنين , 19 أغسطس 2019

وزارة الخارجية تهدي أجهزة طبية إلى إثيوبيا

وزارة-الخارجية-المصرية-300x169
شارك السفير حازم فهمي، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والسفير أبو بكر حفني، سفير مصر في إثيوبيا، وبحضور الدكتور مجدي يعقوب في الاحتفالية التي أقيمت صباح يوم 31 الجاري لتسليم جهاز قسطرة القلب الذي أهدته الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية إلى مستشفى Black lion في إثيوبيا.
ويعد الجهاز من أحدث أجهزة القلب ويمثل نقلة نوعية في تجهيزات المستشفى. في ذات السياق، من المقرر أن يشارك الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية غداً الأول من أغسطس في احتفالية أخرى لتسليم وحدة مناظير قنوات مرارية تشخيصية أهدتها الوكالة إلى الوحدة المصرية الأثيوبية للجهاز الهضمي والكبد بمستشفي سان باولو في إثيوبيا.
ومن المنتظر أن يجري الفريق الطبي المرافق للدكتور مجدي يعقوب والفريق الطبي الخاص بوحدة مناظير الجهاز الهضمي عددا من الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية للمرضى الإثيوبيين. وتأتي مشاركة الأمين العام في إطار الإهتمام الذي توليه وزارة الخارجية، ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، لتجهيز المستشفيات الإثيوبية بأحدث الأجهزة المتطورة دعماً لقطاع الصحة هناك، فضلاً عن أوجه الدعم الأخرى المتمثلة في مشاركة الأشقاء الإثيوبيين، بصفة خاصة والأفارقة بصفة عامة، في برامج التدريب ذات الصلة بقطاع الصحة وعدد من القطاعات الأخرى في إطار برامج بناء القدرات الموجهة إلى كافة الأشقاء في القارة الأفريقية.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان