الإثنين , 24 يونيو 2019

وزارة الصحة تؤكد تاجع حدة الإضراب الجزئي للأطباء اليوم

أماني ود

صرح  الدكتور إبراهيم مصطفي، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس لجنة الأزمات، بتراجع حدة الإضراب الجزئى للأطباء اليوم، حيث ارتفع عدد المستشفيات التي تعمل بها العيادات الخارجية بكامل طاقتها إلى 381 عيادة بنسبة 73.3% من إجمالي العيادات الخارجية بالمستشفيات، والتي كانت بالأمس 274 عيادة خارجية بنسبة 52.7%.

وأكد علي انخفاض عدد المستشفيات التي تم التوقف الكلي بالعيادات الخارجية بها اليوم إلى 56 عيادة خارجية بالمستشفيات بنسبة 10.8% والتي كانت بالأمس 176 عيادة خارجية بنسبة 33.8%. وبلغ عدد العيادات الخارجية بالمستشفيات التي تم التوقف الجزئي بها 83 عيادة خارجية بنسبة 16%، ولم يرد بالوزارة أي بلاغ عن إغلاق أي مستشفى بالكامل. كما لم يرد حتى الآن إبلاغ عن حالات تعدى على الفريق الطبي أو المنشآت.

وأوضح أن الوزارة قامت بالتنبيه على جميع المستشفيات التابعة بضرورة استمرار الخدمة المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت والحرص على عدم توقفها، وأنه ما تزال الوزارة تتابع الموقف أولاً بأول من خلال الغرفة المركزية والخاصة بلجنة الأزمة مع وضع أطقم الأطباء الاحتياطيين على أهبة الاستعداد في جميع المديريات استعدادًا لسد أي عجز قد يحدث في أي مستشفى.

وفي نفس السياق فقد أعلنت نقابة الأطباء الفرعية بكفر الشيخ تعليق الإضراب من الساعة 11 صباح اليوم.

شاهد أيضاً

مصر توقع اليوم اتفاقيات تعاون مع مدن أفريقية خلال مؤتمر “التنمية المستدامة”

مصر توقع اليوم اتفاقيات تعاون مع مدن أفريقية خلال مؤتمر "التنمية المستدامة"