الأربعاء , 19 يونيو 2019

وزارة الصحة: تم تقديم الخدمة الطبية لـ 452 ناخبا.. وحالة وفاة واحدة خلال الانتخابات

وزير الصحة

صفحة جديدة

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، الحصيلة النهائية للحالات المرضية التى ظهرت داخل وخارج اللجان خلال الانتخابات الرئاسية، هى 452 حالة مرضية، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة.
 
كما اشار “مجاهد” الى انه من تلك الحالات المرضية 182 إسعف وترك فى مكان المقر الانتخابى من قبل سيارات الإسعاف المتمركزة، أما باقى الحالات فقد تم نقلهم إلى المستشفيات لمناظرتهم والاطمئنان عليهم، لافتاً إلى أنه يوجد بالمستشفيات 27 حالة تحت العلاج والملاحظة.
ولقد كشف المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أن الحالات المرضية تظهر فى طوابير الانتخابات أو داخل المدرسة مقر الانتخاب لافتاً إلى أن الحالات المرضية تترواح ما بين ارتفاع فى ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وألام بالقدم والظهر، وجميعم حالتهم الصحية مستقرة. 
 وتابع  أنه تم نقل 171 حالة مرضية عن طريق سيارات الاسعاف للإدلاء بصوتهم الانتخابى من المستشفيات إلى اللجان الانتخابية، مشيراً إلى أن هذة الخدمة تقدم مجاناً للمرضى.
 
الجدير بالذكر أنه قد توفيت ناخبة أول يوم من الانتخابات إثر هبوط حاد في الدورة الدموية وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة بحلوان ثم نقلت إلى مستشفى حلوان للتأمين الصحى.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر