الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

وزير الإعلام السعودى والقطان يدشنان مسجد السفارة السعودية بالقاهرة

دشن وزير الثقافة والإعلام السعودى، الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجه، اليوم مسجد سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، بحضور السفير ومندوب المملكة بجامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان.

وأكد خطيب الجمعة الشيخ أبو عبيده حسن عبدالهادي، أن الإسلام هو دين السلم والسلام والأمن والآمان، موضحاً أن السلام أسم من أسماء الله وهو الحب والرحمة والمودة والوئام وهو اسم من أسماء جنه الرحمن وهو تحية المسلمين في جنة رب العالمين.

وشدد على أن الدين الإسلامي الحنيف يحب أن يقيم مجتمعاً فاضلاً متماسكاً مترابطاً موحداً لا ينفض عن بعضه أبداً وأن هذا الترابط والتلاحم لا يكون الا بالحب والوئام والسلام.

كما اكد إن السلام والسلم والأمن والآمان هو شعار الإسلام مطالباً بعدم المبالاه لما يُطرَح الآن في المجتمعات الغربية بأن الإسلام هو دين تطرف وعنف وتخلف وإرهاب، مؤكداً أنها تُهَم معلبة يروجها أدعياء الإسلام، والإسلام بريء من كل هذا.

كما أوضح الشيخ أبو عبيده أن الإسلام هو دين سماحه وأمن وآمان ينبذ العنف والإرهاب والتطرف، مشدداً على أن الإسلام لا يحافظ على دم المسلم فحسب إنما يحافظ على دماء البشرية أجمعين، مستشهداً على ذلك بقول رسولنا الكريم في خطبة الوداع عندما قال “أيها الناس إن دمائكم عليكم حرام”.

حضر الصلاة رؤساء ومدراء المكاتب وأعضاء السفارة السعودية بالقاهرة بجانب عدد من المواطنين السعوديين المقيميين فى القاهرة .

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان