الثلاثاء , 23 يوليو 2019

وزير الاتصالات :البريد والمصرية للاتصالات تضيفان الكثير للاقتصاد المصري

أماني ود

اعتبر وزير الاتصالات هاني محمود، أن الابتكار والتطوير ووضع حلول غير تقليدية، معتمدة على التكنولوجيا والاتصالات لحل مشكلات المواطن المصري أهم المحاور التي تشكل توجهات وزارته خلال الفترة القادمة، واعتمد  على توفير جميع الحلول التكنولوجية للقطاعات والوزارات المختلفة، لحل مشكلات حيوية مثل المرور، والصحة والتعليم، والسجلات المدنية.

وقال هاني  محمود أنه سيعمل على حماية الشركات والمؤسسات الكبرى بالقطاع مثل الشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد، و توفيق أوضاعهما وتنمية استثماراتهما، وتعظيم دورهما خلال الفترة المقبلة.

(البريد والمصرية للاتصالات هما المؤسستان الكبريان بالقطاع وتضيفان الكثير للاقتصاد المصري) .

أضاف هاني محمود أنه سيرافق ذلك الاهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة تلك التي تعمل فى صناعة البرمجيات .

وأكد الوزير بأنه وضع عدة رؤى للقطاع تعتمد أهمها على تحويل مصر إلى أهم دول العالم فى صناعة الكول سنتر، وتوفير جميع الإمكانات التي تحقق هذا الغرض.

ولدينا فرصة للتفوق على الهند والفلبين، فى هذا المجال بالاعتماد على مواردنا البشرية، وموقعنا الاستراتيجي، ورخص العمالة، بالإضافة إلى البنية التحتية، لذلك سنعمل على جذب الاستثمارات الجديدة فى هذا المجال.

وانتقد وزير الاتصالات بحكومة هشام قنديل، اتجاه المنافسة بين شركات المحمول، واعتبرها مضرة بالسوق وبالشركات نفسها، وحذر من تعديها للخطوط الحمراء.

إن المنافسة بشكلها الحالي ستشكل خطرا على الصناعة، خاصة أنها تعتمد على المنافسة السعرية ، ووصلت بدقيقة المحمول إلى أرخص من معدلاتها فى جميع دول العالم وذلك على حساب الجودة والابتكار.

 قال محمود، مطالبا مسئولي شركات المحمول، بالتركيز على تقديم خدمات مضافة جديدة، والاهتمام بجودة الخدمة، والتوقف عن المنافسة على الأسعار.

 

 

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.