New
الجمعة , 13 ديسمبر 2019

وزير التخطيط يبحث مع سفير كوريا الجنوبية تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين

استقبل الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي كيم يانج سو سفير جمهورية كوريا الجنوبية في القاهرة، لبحث سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين فى ضوء المتغيرات والرؤى الجديدة في مرحلة التحول الديمقراطي.

وقال العربي في البيان الصادر اليوم الأربعاء: إن كوريا الجنوبية تعد شريكا هاما من شركاء مصر في التنمية، حيث حصلت مصر خلال العقد الأخير علي العديد من المنح من خلال برامج المساعدات الرسمية التي تقدمها الحكومة الكورية لتنفيذ العديد من المشروعات في مجالات مختلفة يأتي على رأسها تنمية الكوادر المصرية خاصة في مجالي تكنولوجيا المعلومات والتدريب المهني، وكذلك توفير المعدات اللازمة لمشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإعداد دراسات تنموية،بالإضافة إلى إيفاد الخبراء الكوريين والمتطوعين للعمل في مصر، مشيرًا إلى أهمية البرامج التدريبية التى تقدمها الحكومة الكورية للكوادر المصرية في مختلف التخصصات.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أهمية تفعيل مقترح عمل توأمة مؤسسية بين معهد التخطيط القومي المصري والجهة المناظرة له في كوريا للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة فى مجال التخطيط.

وأبدى السفير الكوري تفهمًا كبيرا للوضع الاقتصادي الحالي الذي تواجهه البلاد فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، مؤكدا حرص الحكومة الكورية على تعزيز التعاون خلال تلك المرحلة باعتبارها أحد شركاء التنمية لمصر. واعدًا بأنه سيتباحث مع المسئولين في حكومته اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل وتنفيذ المقترحات المقدمة من الحكومة المصرية، وخاصة فى مجال التعليم الفنى والمهنى.

شاهد أيضاً

“البحوث الزراعية”: استنباط 3 أصناف جديد للقطن توفر 20% من مياه الرى

"البحوث الزراعية": استنباط 3 أصناف جديد للقطن توفر 20% من مياه الرى