الجمعة , 24 مايو 2019

وزير التعليم: التصحيح الإلكتروني مطبق بأفضل مدارس وجامعات العالم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا أساس ولا صحة لما يروج من مغالطات عن نظام التصحيح الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي والمنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا في هذا الصدد إلى ما نشره أحد الأشخاص على الفيس بوك عن أن التصحيح سيكون على التابلت.

وقال الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن نظام التصحيح لا يوجد على التابلت وكل ما يتضمنه هذا الكلام ما هو إلا عبث كبير ولا علاقة له بنظام التصحيح الجديد على الإطلاق، وأشار إلى أننا سوف نرى جميعا نظام التصحيح الإلكتروني المعمول به في أفضل مدارس وجامعات العالم في الامتحان الاسترشادي القادم يوم 24 مارس.

وأوضح “شوقي”، أن نظام التصحيح الجديد يستخدم الكمبيوتر لتصحيح الأسئلة متعددة الاختيارات ومصححين من المعلمين المدربين يصححون الأسئلة المفتوحة أو المقالية، كما أن نظام التطوير في المرحلة الثانوية مدروس من قبل علماء من مصر ومن حول العالم ومن مؤسسات دولية كبرى.

وجدد الوزير، تأكيده على أن الصف الأول الثانوي عام نجاح ورسوب كما ذكرنا مرارا وتكرارا ولا تغيير في هذا، وامتحان يناير الماضي والامتحان القادم في مارس لا علاقة لهما بالنجاح والرسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق أكثر من 50% للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

وأكد، أن الصف الثاني الثانوي ليس ولن يكون تجريبيا وسوف تستخدم درجاته مع الثالث الثانوي لحساب المجموع المؤدي لدخول الجامعة ولا رجعة في هذا.

ودعا الوزير، الطلاب وأولياء أمورهم إلى عدم تناقل معلومات بلا مصدر معلوم أو دليل لأننا بنشر مثل هذه المغالطات نشارك هكذا في صناعة البلبلة وخدمة أصحاب المصالح، مؤكدا أننا ماضون على طريق تطوير التعليم من أجل أبنائنا جميعا ولو كره الكارهون لنهضة ورفعة مصرنا الجميلة.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم