الجمعة , 22 مارس 2019

وزير التنمية المحلية يعين 4 رؤساء أحياء جدد بالإسكندرية من “العسكر”

 

أصدر وزير التنمية المحلية في حكومة تسيير الأعمال، د.محمد عطية، قرارًا بتعيين 4 من قيادات القوات المسلحة السابقين في مناصب رؤساء أحياء بالإسكندرية.

وممن تقرر تعيينهم، اللواء أحمد محمود متولي، رئيسًا لحي غرب، واللواء طارق حسن الحروني، رئيسًا لحي المنتزه، والعميد خالد متولي رئيسا لحي وسط، واللواء هاني عبد المقصود رئيسا لحي شرق الأسكندرية.

كما قرر الوزير، تعيين كل من المهندسة نوال حلمي مديرا لمديرية الأسكان بالأسكندرية، خلفا للمهندس رفيق نوفل، والمهندس السيد محمد السيد مديرا لمديرية الطرق خلفا للمهندس محمد عبد اللطيف.

جاء القرار قبل أيام من ترك الوزير لمنصبه، على الرغم من مطالبة العديد من النشطاء والقوى السياسية بتنحية “العسكر”، جانبًا عن إدارة الحكم المحلي.

يقول محمد يكن وكيل مؤسسي حزب الأحرار الدستوريين بالإسكندرية إن تعيين هؤلاء في هذا التوقيت له دلالة سياسية معينة، وكان من الأولي أن ينتظر الوزير الحكومة الجديدة لتقوم هي بتعيين رؤساء الأحياء الجدد، خاصة مع تعالي الأصوات الرافضة لتولي قيادات من القوات المسلحة المناصب الهامة في الأجهزة المحلية.

وقال، نحن لسنا ضد رجال الجيش فهم خير أجناد الأرض لكننا في حاجة إلى التعرف على أسباب إصدار مثل هذا القرار في التوقيت الحالي ، ولماذا يتم دائما تجاهل أهل الخبرة من المدنيين في تولي المناصب الإدارية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب