الثلاثاء , 25 يونيو 2019

وزير الخارجية يرأس وفد مصر بقمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية الأسبوع المقبل


يرأس السيد محمد كامل عمرو وزير الخارجية – نيابة عن الرئيس محمد مرسى – وفد مصر فى قمة الدول العربية ودول امريكا الجنوبية الثالثة ( قمة اسبا ) والتى تستضيفها مدينة ليما عاصمة بيرو يومى “الاثنين” و”الثلاثاء” القادمين بمشاركة عدد كبير من رؤساء دول وحكومات الجانبين.

ومن المقرر أن يلقى وزير الخارجية محمد كامل عمرو، الذى سيصل العاصمة ليما يوم “الأحد” المقبل قادما من نيويورك، كلمة مصر أمام القمة، حيث يعرض محددات السياسة الخارجية فى مصر الجديدة ما بعد ثورة يناير والرؤية المصرية لآفاق التعاون بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

كما يعقد وزير الخارجية رئيس وفد مصر فى القمة سلسلة من اللقاءات مع العديد من رؤساء الدول ووزراء خارجية ورؤساء وفود الدول المشاركة فى القمة، وتعقد أيضا على هامش القمة عدة لقاءات لرجال الاعمال من الدول الأعضاء تهدف لتعزيز التبادل التجارة بين التجمعين.

وعلمت وكالة انباء الشرق الأوسط أنه من المنتظر أن يصدر عن قمة ليما “إعلان” يعكس التنسيق والتوافق بين التجمعين حول مختلف القضايا الأقليمية والدولية.

وتمثل قمة دول وحكومات الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فرصة للدول العربية والجنوب أمريكية كي تظهر للعالم طموحها المشترك، وهو السعي فيما وراء التحديات المحلية الحالية والعمل معا لصياغة العالم الجديد ببناء علاقات قائمة علي الحوار القوي والتجارة والاستثمار والتعاون والثقافة بين شعوب الجانبين، حيث يرى العديد من المراقبين السياسيين أنه الوقت الأمثل للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية للتقريب بين ثقافاتها واقتصادياتها الناشئة.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا