الأربعاء , 19 يونيو 2019

وزير الشباب يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع أهل النوبة

48624429080nkuzgt

أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الدولة للشباب أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع نادى النوبة العام يستهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك والمثمر بين الوزارة وأهل النوبة، وأنه يمثل بداية تعاون مثمر بين الوزارة والنادى ، حتى نضمن لأهالى النوبة تمكينهم من المنشآت الشبابية والاستفادة من انشطتها ومعسكراتها .

وأشار عبد العزيز – فى تصريح له اليوم الثلاثاء – الى أنه اعطى تعليماته بضرورة اتخاذ اجراءات سريعة وعاجلة لتطوير اداء مراكز الشباب بالنوبة ومتابعة الاستفادة من التبرع بمبلغ 250 الف جنيه من الوزارة لعودة فرق الفنون الشعبية بالاضافة الى تطوير مركز شباب الجزيرة ليكون خلال عامين من اجمل مراكز الشباب فى العالم لكى يستفيد به أهالى النوبة .
كما أوصى وزير الشباب بتشكيل لجنة مشتركة ممثلة من وزارة الشباب ونادى النوبة العام للبدء فى تطوير مراكز شباب نصر النوبة وأسوان ووضع الأولويات لذلك ، مضيفاً ان كافة المنشآت الشبابية من مراكز التعليم المدنى والمنتديات ترحب باهل النوبة وتسعد بتحقيق مزيد من المزج بين شباب النوبة واقرانهم بالمحافظات ، مع اتاحة تعليم اللهجة النوبية .
وأشار إلى ضرورة عرض لائحة مراكز الشباب على أهل النوبة قبل اقرارها لإشراك شباب كافة المحافظات فى وضع اللائحة دون تمييز ، والاستفادة من آراء ومقترحات الشباب من أهالى النوبة المتواجدين بالقاهرة، مؤكدا انها آراء ومقترحات مشروعة من اجل تمكين الشباب والاستفادة من فكرهم والتواصل معهم لدعمهم بالخبرة اللازمة التى تؤهلهم الى تولى المناصب القيادية خلال الفترة القادمة .
وأعرب عبد العزيز عن فخره واعتزازه بالشباب النوبى لسعيهم الدائم للإبتكار ، وأعلن عن إقامة معرض للمنتجات النوبية فى ملتقى العواصم العربية المزمع اقامته بدار المشاة اول شهر نوفمبر المقبل ، كما وافق على تخصيص اسبوعين من كل عام لاقامة مهرجان التسوق النوبى.
جدير بالذكر أن هذا البروتوكول الذى وقعه وزير الشباب الليلة الماضية مع نادى النوبة هو الوحيد منذ 50 عاما بين الوزارة والنادى ووقعه المستشار محمد صالح عدلان رئيس نادى النوبة العام .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر “سيمليس شمال أفريقيا”

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر "سيمليس شمال أفريقيا"