الإثنين , 25 مارس 2019

وزير الصحة يوافق على إقرار مشروع كادر العاملين بالمهن الطبية

نقيب

ياسمين العوضى

قال الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء، إن الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة وافق على إقرار مشروع كادر العاملين بالمهن الطبية على عدة مراحل خلال 3 سنوات على أن يتم تفعيلة مطلع العام المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل المرحلة الأولى من المشروع من الموارد الذاتية للوزارة.

وأكد نقيب الأطباء أنه سيلتقى وزير الصحة غداً الثلاثاء لصياغة ما تم الاتفاق علية مع وزير الصحة وممثلى النقابات الطبية بشأن تطبيق الكادر فى قرار وزارى لعرضه على الجمعية العمومية المزمع عقدها الجمعة المقبل.

وأشار نقيب الأطباء إلى أن الكادر يحدد الحد الأدنى لراتب الطبيب بـ 2 آلاف جنيه شهرياً، مشيراً إلى أن النقابة ستتقدم غداً لوزير الصحة بمذكرة تتضمن مقترحات لتمويل المرحلة الثانية والثالثة للكادر خلال العامين المقبلين.

وتتضمن مقترحات تمويل مشروع الكادر تحويل مرتبات المستشارين العاملين بوزارة الصحة وبدل حضور اللجان الفنية لتمويل المشروع، بالإضافة إلى تخصيص 10 % من أموال الصناديق الخاصة بالإضافة إلى رفع الضرائب على السجائر وتخصيص نسبة من رسوم الطرق السريعة وحزء من مخالفات المرور الخاصة بالبيئة ورفع قيمة تذاكر الزيارة فى المستشفيات الحكومية وإنشاء عيادات فى أقسام الطوارئ والاستقبال، على أن يتم تخصيص عوائدها لتمويل المشروع.

شاهد أيضاً

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»