السبت , 23 مارس 2019

وزير الطيران :بدء التفاوض الرسمى لعودة رحلات الشارتر الروسية منتصف مايو

وزير الطيران
صفحة جديدة
قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى، إن المحادثات الرسمية مع وزير النقل الروسى، المتعلقة  بعودة رحلات الطيران الشارتر للمدن السياحية ستبدأ فى النصف الثانى من شهر مايو المقبل.   
 
وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات الملتقى سوق السفر العربى المنعقد بدبى اليوم الأحد، أن عدد الرحلات على الخط المنتظم القاهرة – موسكو مرتبط بسياسة العرض والطلب، مشيرا إلى أن الرحلات الحالية كافية جدا بدليل وجود أماكن شاغرة على بعض الرحلات وأنه فى حالة زيادة الطلب سيتم فورا زيادة عدد الرحلات من الجانبين.
 
وأكد فتحى عدم وجود احتكار من شركة مصر للطيران للحركة الجوية إلى مصر، موضحا أن الشركة لا يزيد نصيبها عن 45 % فى حركة السفر بمطار القاهرة التى تشمل 26 مليون راكب سنويا .
 
وأشار إلى عدم وجود أى قيود فى الموافقات المختلفة بالطيران الخاص سوى المصلحة العامة وأمن مصر القومى وأن هناك أكثر من شركة طيران خاص  تعمل حاليا على الخطوط الداخلية بحرية كاملة ولا أحد يعرضها.
 
أما عن أسعار الطيران وما طرأ عليها من ارتفاعات  كبيرة فإن هذا مرتبط بعوامل أخرى مثل تعويم الجنيه، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود، مشيرًا إلى أن 86% من تكلفة صناعة الطيران المدنى يتم تحويلها بالدولار الأمريكى.
 
وأوضح إنه عقد لقاءات مشتركة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع عدد من المشاركين بالمعرض، حيث أبدى بعضهم رغبته فى إقامة مشروعات خاصة بالسياحة العلاجية بمصر، وتم الترحيب بهذه الأفكار وسيتم استكمال الإجراءات فيما بعد. 

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب