الثلاثاء , 18 يونيو 2019

وزير النقل : مشكلة العاملين بهيئة النقل العام تتحملها محافظة القاهرة ومجلس إدارة هيئة النقل العام

المتينى

ياسمين العوضى

قال الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل إن مشكلة العاملين بهيئة النقل العام تتحملها محافظة القاهرة ومجلس إدارة هيئة النقل العام، وإنهما مسئولان عن مفاوضة العاملين، مؤكداً أن وزارة النقل ليست طرفاً فى هذه المشكلة.

وأضاف وزير النقل أنه شرح للعاملين خلال لقائه بوفد منهم أمس رؤيته حول أسباب عدم ضم هيئة النقل العام للوزارة واستحالة تنفيذ هذا المطلب لاعتبارات المصلحة العامة وهو ما يحدث فى دول العالم.

وأكد الوزير عدم إمكانية ضم هيئة النقل العام للوزارة لأنه إذا وافق على انضمام هيئة النقل العام للوزارة فسيضطر إلى الموافقة على ضم هيئات النقل العام الكائنة بكافة محافظات الجمهورية وهذا يتنافى مع قدرة الوزارة.

وأوضح المتينى، أن هيئات النقل العام تتبع الإدارة المحلية، وهذا ما يحدث فى دول العالم، لافتاً إلى أنه جارٍ إنشاء جهاز تنظيم النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى وأن هذا الجهاز سيتولى وضع سياسات النقل الجماعى بمحافظات القاهرة الكبرى، أما التشغيل سيظل مسئولية المحليات.

وأشار رشاد إلى أن جهاز النقل الحضرى سيضم مسئولين عن المحافظات وإدارات المرور ووزارة النقل وسيقتصر دوره على وضع السياسات، بينما تتولى هيئات النقل العام تنفيذ هذه السياسات التى سيضعها الجهاز.

شاهد أيضاً

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية