الإثنين , 22 أبريل 2019

وقفة صحفية لحرية الرأي والتعبير بدمياط

مروة عادل

نظم الصحفيين والاعلاميين  بمحافظة دمياط وقفة احتجاجية بميدان الساعة حملة عنوان ” لا لتكميم الأفواه …. نعم لحرية الصحافة ” , ارتدوا خلالها الكمامات واللاصقات على أفواههم مكتوب عليها شعارات تنديدية بقمع الصحافة وحرية الرأي  والتعبير .

أصدر إئتلاف ” إعلاميون ضد القمع بدمياط ” بيان كان نصه كالآتي :

بيان ائتلاف إعلاميين ضد القمع بدمياط

يؤكد إئتلاف إعلاميين دمياط رفضه للممارسات القمعية ضد الصحفيين والإعلاميين بعد الأحداث الأخيرة التي تم فيها إغلاق قناة الفراعين و الإعتداء السافر على الكاتب الصحفي خالد صلاح وكذا مصادرة جريدة الدستور وإحالة رئيس تحريرها الكاتب الصحفي إسلام عفيفي إلى النيابة .

يؤكد اإعلاميين على أن تلك الممارسات ما هي إلا نذير شؤم على النظام الحالي الذي بات يسير على خطى النظام السابق في أيامه الأخيرة وأن تلك الممارسات تتعارض مع ما اكدت عليه ثورة 25 يناير من تحقيق لحرية الفكر والرأي التي لطالما قاتلت من أجلها نقابة الصحفيين والإعلاميين ، لذا فإن إعلاميين محافظة دمياط مستمرون في التنديد بهذا الإرهاب الفكري بكل الطرق القانونية من وقفات إحتجاجية سلمية حتى تتحقق مطالب الصحفيين والإعلاميين على مستوى الجمهورية .

ويحذر إعلاميين دمياط من الإستمرار في التمادي في تكميم الأفواه ومصادرة الصحف والقبض على الصحفيين .

وتؤكد على أنه إذا استمرت تلك الممارسات فإن الإئتلاف بالتنسيق مع جميع الإعلاميين والصحفيين الأحرار على مستوى الجمهورية سوف يتخذون ما يرونه مناسبا من إجراءات للحفاظ على حقوق الإعلاميين والصحفيين وحرياتهم المشروعة .

شاهد أيضاً

الكشف على ٢٤٠٠مواطن خلال فعاليات القافلة الطبية بمدينة دمياط الجديدة

الكشف على ٢٤٠٠مواطن خلال فعاليات القافلة الطبية بمدينة دمياط الجديدة