الأربعاء , 20 مارس 2019

ولادة باندا في حديقة الحيوان بواشنطن


أعلن مسئولون، أن أنثى الباندا الشهيرة في حديقة الحيوان الوطنية بواشنطن وضعت ديسما (صغير الدب)، الذي سيجذب آلاف الزوار لرؤية أحد أكثر الحيوانات شعبية في الحديقة.

ويوجد في الحديقة زوجان من دب الباندا البالغين المعارين من الصين، وأصبح الزوجان تميمتين غير رسميتين للعاصمة الأمريكية، التي ركزت وسائل الإعلام بها خلال الأعوام السابقة على الحالة الإنجابية للأنثى “مي شيانج”.

وقام مسئولو الحديقة بتلقيح الأنثى صناعيًا في بداية العام الجاري، وتابعو فترة الحمل لأسابيع، إلا أنهم لم يتمكنوا من تحديد ما إذا كان هناك حمل أم لا بشكل قاطع، وظهر على أنثى الباندا ما يسمى بالحمل الكاذب في الماضي، حيث أظهرت أعراض الحمل دون أن تكون كذلك بالفعل.

وشعر حراس الحديقة بالإثارة من الوافد الجديد للحديقة والذي ولد في وقت متأخر أمس الأحد، حيث ظلوا يراقبونه من خلال الكاميرات المثبتة في بيت الباندا.

وقالت كبيرة الأطباء البيطريين سوزان موراي: “إنها تحتضن صغيرها عن قرب وتبدو متعبة جدا، وفي كل مرة تحاول الاستلقاء، يصرخ الصغير وتقوم لتجلس لتحتضنه.. إنه رضيع مدلل لأفضل باندا أم”.

كانت مي شيانج قد وضعت باندا يدعى “تاي شان” في عام 2005، وأعادته السلطات إلى الصين في عام 2010، لتثار تساؤلات بشأن موعد ولادة باندا آخر.

شاهد أيضاً

بالصور..أسمن شاب فى الصين يستعد لعملية جراحية لفقد وزنه

يستعد هوانج تاو “26 سنة” بمدينة ووهان، أسمن رجل فى الصين للخضوع لعملية جراحية لتخفيف …