الأحد , 15 سبتمبر 2019

ياسر علي : حملة (وطن نظيف) كانت ملحمة فى حب مصر وقريباً تتحول إلى مؤسسة


أماني ود
أعلن د/ ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن حملة وطن نظيف التي أطلقها السيد الرئيس محمد مرسي يوم الجمعة الماضي ستظل مستمرة ، و قريبا تتحول إلى مؤسسة تحتضن فكرة الوجه الحضاري الجميل للشارع المصري بمبادرة من مجموعة من المتخصصين.
وأضاف د/ ياسر علي : أن حملة وطن نظيف تهدف أيضاً إلى أن تكون مصر نظيفة أيضاً من كل ألوان الفساد والإهمال والتخلف ، مشيرا الي أن الحملة ستواصل على مختلف الأبعاد.
واعتبر أن الحملة نجحت بنسبة تزيد على ٦٠ بالمائة مما كان مستهدفا ، وأنها لا تمثل حلا جذريا طويل الأجل للمشكلات بقدر ما تستهدف إعادة ملف النظافة إلى أولويات الجهاز الإداري والمحليات ، وباقي أجهزة الدولة والتأكيد على مبدأ المشاركة المجتمعية وإشراك الشعب فى علاج القضايا التي تمسه ، دون الإخلال أو نفي المسئولية التعاقدية للشركات والجهات المعنية.
مشيراً إلى أن ٣ آلاف مجموعة عمل شاركت فى الحملة من الجهاز الإدارة للدولة والمنظمات الأهلية وغيرها، كما شارك بها ١٠٧ ألف متطوع .
وتم خلالها رفع ٢٠٣ ألف طن من مخلفات البناء ، وأكثر من ١٢٠ ألف طن من القمامة.
ونوه بان الحملة نجحت فى إحداث نقلة نوعية فى إزالة تراكمات من المخلفات مضي عليها سنوات ، كما أن عدد من المحافظات أنشأت غرف مركزية قد تكون جزء من حلول طويلة الأجل للتنسيق بين المنظمات الأهلية وأجهزة الدولة.
ووجه د/ ياسر علي الشكر إلى وزارة البيئة وشركات المقاولون العرب ودرة وحسن علام وأحزاب الأصالة والحرية والعدالة والمنظمات الأهلية واللجان الشعبية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يصدر اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة الوطنية للصحافة

رئيس الوزراء يصدر اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة الوطنية للصحافة