الخميس , 23 مايو 2019

يتعرض موقع قناة الجزيرة للقرصنة

الصورة

سالى خضر

أعلنت قناة الجزيرة القطرية، اليوم الأربعاء،أن موقعها على الإنترنت تعرض للقرصنة،إذ تم تحويل عدد من زواره إلى صفحات أخرى، بحسب بيان للقناة، أفادت مواقع إخبارية ومتصفحون عبر مواقع التواصل الاجتماعى أن بعض الزوار تم تحويلهم إلى صفحة يظهر عليها العلم السورى إضافة إلى رسالة تهاجم القناة من مجموعة تطلق على نفسها “الراشدون”.

و أن “الشركة المستضيفة للمواقع الالكترونية التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية تعرضت إلى قرصنة أدت إلى تحويل المتصفحين لموقع الجزيرة الالكترونية إلى مواقع غير ذات صلة”.
كما ذكرت  “أن عدة مواقع إخبارية تابعة للشبكة تأثرت منذ مساء الثلاثاء 4 سبتمبر بالقرصنة التى استهدفت الشركة المزودة بالخادم لمواقعها، ما أدى إلى تعطل ظهورها على الشبكة العنكبوتية”.وأوضح الناطق أن الشركة المزودة بالخدمة “تعمل على إصلاح الخلل”، وقد “نجحت فى إعادة مواقع الجزيرة بشكل تدريجى” إلا أن الانتهاء من القرصنة بشكل كامل يتطلب “بعض الوقت”. وغالبا ما تتعرض القناة للتشويش على بثها.

ونقلت مواقع الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى صورة لصفحة قال مشاركون إنها ظهرت عند زيارة موقع الجزيرة.

وعلى هذه الصفحة علم سورى وكلمة “هاك” (قرصنة) إضافة إلى رسالة من “الراشدون” هى “ردا على مواقفكم ضد سوريا الشعب والحكومة والدعم الخاص للجماعات الإرهابية والمسلحة ونشر الأخبار الكاذبة والملفقة، تم اختراق موقعكم وهذا هو ردنا”

شاهد أيضاً

رعب في ضيافة الكومي علي صدي البلد

رعب في ضيافة الكومي علي صدي البلد