الثلاثاء , 18 يونيو 2019

165 قتيل فى أنحاء سوريا بالأمس

ياسمين العوضى

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن عدد القتلى السوريين الذين سقطوا، أمس، في العمليات العسكرية التي تشنها قوات النظام السوري، بلغ 165 قتيلا في كافة أنحاء البلاد.

ووفق الشبكة المذكورة، سقط 61 قتيلا في ريف العاصمة دمشق جراء العمليات العسكرية التي شنتها قوات الأسد على المنطقة بالأسحلة الثقيلة، بينما سقط 39 قتيلا في إدلب، و31 في حلب، و22 في درعا، و4 في حمص، و3 دير الزور، وقتيلان في كل من حماه واللاذقية، وقتيل واحد في القنيطرة.
وذكرت شبكة الشام الإخبارية أن هناك حروب شوارع وقعت بين الجيشين النظامي والحر في حي “القدم” بريف دمشق، مشيرة إلى أن الجيش السوري الحر تمكن من السيطرة على كتيبة صواريخ بكامل تجهيزاتها تابعة للقوات الجوية بالجيش النظامي في منطقة “الحوطه” شرق العاصمة، وأن عددا كبيرا من الجنود سقطوا في المواجهات التي وقعت هنالك، وذكرت كذلك أن عددا كبيرا من الجنود في منطقة السيدة زينب انضموا للجيش السوري الحر.
ونقلت الشبكة الإخبارية أن قوات الأمن السورية شنت عمليات عسكرية على منطقة “حرسته” بريف دمشق، مدعومة بغطاء جوي ومدفعي، وذبحت عددا كبير من المدنين، وأعدمت عددا منهم رميا بالرصاص، مشيرة إلى أن هناك مأساة إنسانية في منطقتي التضامن والدوما.
وأضاف المصدر نفسه أن الجيش السوري الحر قتل 18 شخصا من الجيش النظامي في حمص، وأن هناك معارك ضارية وقعتب بين الجانبين في عدة مناطق بريف حلب.
على جانب آخر أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، أن القوات الأمنية قامت بقتل عدد كبير من المجموعات المسلحة في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها في عموم البلاد.

 

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلى يطلق النار على مقر الأمن الوقائى فى نابلس

الجيش الإسرائيلى يطلق النار على مقر الأمن الوقائى فى نابلس