الأربعاء , 26 يونيو 2019

23 لاعبًا مرشحين للكرة الذهبية فمن سيكون الفائز ؟!

310969_heroa
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم عن قائمته النهائية لأسماء اللاعبين المرشحين لنيل جائزة
أفضل لاعب في العالم لموسم 2012-13 وهذا بعد 5 أيام من الإعلان عن قائمة اللاعبات الأفضل، والقائمة المصغرة تضم 23 لاعبًا من بين الأفضل في العالم.

وقد تم الكشف عن تلك القائمة المصغرة بعد تصويت من الخبراء والفنيين ومدربي كرة القدم ليتم انتقاء الأفضل في الموسم الماضي على أن يتم تقليص تلك القائمة إلى ثلاثة أسماء فقط قبل شهر يناير المقبل موعد حفل تسليم الجائزة.

وسيتم الكشف عن الجائزة واسم الفائز في حفل مهيب يقيمه الفيفا بمعاونة شريكه في الجائزة مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية بمدينة زيورخ السويسرية يوم 13 يناير من العالم الجديد.

يذكر أن النجم الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة “ليونيل ميسي” قد سبق واحتكر الجائزة منذ عام 2009 وحصد 4 كرات ذهبية في رقم قياسي على مستوى العالم، ولكنه في هذا الموسم قد تكون جائزته مهددة بمنافسة أفضل لاعب في القارة الأوروبية “فرانك ريبري”.

وقد جاءت الأسماء على النحو التالي …

جاريث بايل (ويلز)، إدينسون كافاني (أوروجواي)، راداميل فالكاو (كولومبيا)، إيدين هازارد (بلجيكا)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)، أندريس إنييستا (أسبانيا)، فيليب لام (ألمانيا)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، توماس مولر (ألمانيا)، مانويل نوير (ألمانيا)، نيمار (البرازيل)، مسعود أوزيل (ألمانيا)، أندريا بيرلو (إيطاليا)، فرانك ريبيري (فرنسا)، آريين روبين (هولندا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، باستيان شفاينشتايجر (ألمانيا)، لويس سواريز (أوروجواي)، تياجو سيلفا (البرازيل)، يايا توريه (كوت ديفوار)، روبن فان بيرسي (هولندا)، تشافي (أسبانيا).

شاهد أيضاً

مرتضى منصور: الزمالك يفاوض صفقة القرن

مرتضى منصور: الزمالك يفاوض صفقة القرن