الجمعة , 22 مارس 2019

3 أسئلة إجابتها تحدد الشخصيات السلبية فى حياتك

شخصية سلبية

صفحة جديدة 

شخصيات مختلفة نحتك بها في حياتنا اليومية، تؤثر فينا ونؤثر فيهم، ولكن ما مدى تأثير هذه الشخصيات خاصة لو كانت سلبية؟.. سؤال يجب أن نطرحه على أنفسنا للتعرف على مدي التأثير، ويساعدنا في ذلك الدكتور محمد علي أخصائي الطب النفسي، مشيرا إلى أن هناك أنواعا عدة من الشخصيات التي نتعامل معها وتؤثر علينا، ومنها:

1- الشخصية الناقدة.. هل يوجد في حياتك شخص ناقد ويلاحظ أخطاء الآخرين وأيضا ينتقد ما هو جميل فيك؟..إذا كانت إجابتك نعم فأعلم أنك ستصبح شخصية مهزوزة نفسيا وعديمة الثقة بأنفسها، نتيجة لكثرة الانتقاد المقدم من قبل  الطرف الآخر وعليك الابتعاد عن أمثالهم.

2- الشخصية الحقودة..إذا كان في حياتك شخص لا يرى أنك ناجح ولا يسعى لمساعدتك، ويقوم فقط بالتقليل منك ومن نجاحك وشخصيتك أمام الآخرين، ولا يحب لك الخير، فعليك التوقف للحظة وأخذ نفس عميق لمساعدتك على إخراج هذه الشخصية الكارهة والحقودة من حياتك.

3-  الشخصية المحبطة الفاشلة.. “أنا بفكر أعمل المشروع الفلاني” تكون إجابته “هيفشل”..هذا النوع من الشخصيات يسعى دائما “لتكسير روحك المعنوية”، فهو فاشل في حياته ويرغب بشتى الطرق لأخذك لطريق الفشل معه وهذا السبب في جعله يحبط جميع أفكارك، والأفضل لك الابتعاد عنه لأنه “مفيش فيه أمل”.

 

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب